مونديال 2022: البديل أبو بكر يهدي الكاميرون نقطة الأمل بالتعادل مع صربيا

مونديال 2022: البديل أبو بكر يهدي الكاميرون نقطة الأمل بالتعادل مع صربيا

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
مباراة الكاميرون وصربيا شهدت أهدافاً مثيرة (إ.ب.أ)

تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي 3-3 خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على «استاد الجنوب»، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم لكرة القدم.
وتقدم المنتخب الكاميروني بهدف سجله جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29، وتعادل ستراهينيا بافلوفيتش للمنتخب الصربي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ثم سجل سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثاني للمنتخب الصربي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وفي الشوط الثاني سجل ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث للمنتخب الصربي في الدقيقة 53، إلا أن فينسيت أبو بكر سجل الهدف الثاني للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 63، ثم سجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ هدف التعادل في الدقيقة 66.
وبهذه النتيجة حصد المنتخبان النقطة الأولى لهما في النسخة الحالية من البطولة.
كان المنتخب الكاميروني قد استهل مبارياته في البطولة بالخسارة أمام سويسرا بهدف نظيف، بينما خسر المنتخب الصربي مباراته الأولى أمام البرازيل بهدفين نظيفين.
ويلتقي المنتخب الكاميروني في الجولة الأخيرة أمام نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل، بينما يلعب المنتخب الصربي مع نظيره السويسري في التوقيت ذاته.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وكان الحذر هو السمة السائدة على أداء الفريقين، مع وجود أفضلية نسبية للمنتخب الصربي في الاستحواذ على الكرة والمحاولات الهجومية.
وشهدت الدقيقة السادسة أول فرصة للمنتخب الصربي، عندما لُعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ألكسندر ميتروفيتش، وقابلها بضربة رأس؛ لكن كرته علت العارضة.
وشهدت الدقيقة الثامنة أول فرصة حقيقية للمنتخب الصربي، عندما تسلَّم ميتروفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى؛ لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر.
وفي الدقيقة 17 أهدر ميتروفيتش فرصة هدف مؤكد للمنتخب الصربي بعدما أخطأ نوهو تولو، مدافع الكاميرون، في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى ميتروفيتش على حدود منطقة الست ياردات، ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.
بعدها دخل المنتخب الكاميروني أجواء المباراة الهجومية، وبادل المنتخب الصربي الهجمات؛ لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة 29 تسجيل المنتخب الكاميروني هدف التقدم، عندما لُعبت ركلة ركنية لمست رأس أحد لاعبي الكاميرون قبل أن يتابعها جان شارل كاستيليتو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات، إلى داخل المرمى.
بعد الهدف كثف منتخب صربيا من محاولاته الهجومية؛ بحثاً عن تسجيل هدف التعادل. في المقابل حاول لاعبو المنتخب الكاميروني تهدئة اللعب وشن الهجمات وقتما تتاح أمامهم الفرصة.
وعلى الرغم من وجود محاولات هجومية من المنتخبين؛ لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى كاد المنتخب الكاميروني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما انطلق بيير كوندي بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، تصدى لها الحارس فانيا ميلنكوفيتش سافيتش، لترتد إلى كوندي مرة أخرى، ولكنه سددها بجوار القائم.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل المنتخب الصربي هدف التعادل، عندما لُعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني، ارتقى إليها ستراهينيا بافلوفيتش، وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل المنتخب الصربي الهدف الثاني، عندما سدد سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول من دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الصربي 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة المنتخب الصربي على مجريات اللقاء، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي المنتخب الكاميروني.
وفي الدقيقة 53 سجل المنتخب الصربي الهدف الثالث، عندما تسلم أندريا زيفكوفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ليراوغ الحارس الكاميروني قبل أن يمررها إلى ميتروفيتش الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.
بعد الهدف، استمر استحواذ المنتخب الصربي على الكرة، واستمرت أيضاً محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف رابع، وفي المقابل اعتمد المنتخب الكاميروني على شن الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 63 سجل المنتخب الكاميروني الهدف الثاني، عندما تسلَّم فينسيت أبو بكر الكرة خلف مدافعي المنتخب الصربي، ليصبح في مواجهة الحارس فانيا ميلينكوفيتش سافيتش؛ حيث لعبها من فوق الحارس بعدما لمحه متقدماً، لتعانق الكرة الشباك؛ لكن الحكم ألغاه في البداية بداعي التسلل، قبل أن يحتسبه بشكل رسمي، بناء على تعليمات من حكم الفيديو المساعد (فار).
وفي الدقيقة 66، ومن هجمة مرتدة، سجل المنتخب الكاميروني هدف التعادل، عندما لُعبت تمريرة خلف مدافعي المنتخب الصربي لأبو بكر، ليمر بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الصربي، ومرر كرة عرضية أرضية قابلها إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.
وأصبح اللعب سجالاً بين المنتخبين؛ لكن من دون وجود خطورة حقيقية على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 التي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الصربي، عندما انفرد سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بالحارس الكاميروني ديفيز إيباسي من الناحية اليمنى، وسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس.
وكاد المنتخب الصربي أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 89، عندما لُعبت تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني، تسلمها دوشان تاديتش ومررها إلى ميتروفيتش الذي قابلها بتسديدة قوية؛ لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني من دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضاً التعادل 3-3 بين المنتخبين.


قطر كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو