مباراة «بادل» تجمع الفيصل وجوعان

مباراة «بادل» تجمع الفيصل وجوعان

الجمعة - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 25 نوفمبر 2022 مـ
صورة من اللقاء نشرها موقع الاتحاد السعودي لـ«البادل»

أظهر ملعب لـ«البادل» في العاصمة القطرية الدوحة مواجهة «ودية» جمعت الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بالشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
ويوجد الفيصل حالياً في العاصمة القطرية الدوحة لحضور منافسات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث يُقام نهائي البطولة على استاد لوسيل المونديالي.
وتعتبر رياضة «البادل» من رياضات كرة المضرب، لكنها تختلف بعض الشيء عن رياضة التنس الأرضي، حيث تُلعب هذه الرياضة بشكل زوجي في ملعب مغلق أصغر من ملاعب التنس الطبيعية. كذلك فإن الملعب يضم مجموعة من الجدران، ويمكن لعب الكرات عليها، كما هو الحال في لعبة الإسكواش، لكن يجب في المقابل أن يكون ارتفاع الكرة عند مستوى الخصر أو أقل أثناء الضربات.
وبدأت رياضة «البادل» في دولة المكسيك، لتنتقل فيما بعد إلى مختلف بلدان العالم مثل إسبانيا وإيطاليا والأرجنتين، وبعدها في الدول العربية والخليجية (السعودية وقطر والكويت والإمارات)، لتنتشر هذه اللعبة في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً المملكة العربية السعودية، وسط تزايد واضح في عدد اللاعبين واللاعبات بالفترة الأخيرة.


قطر السعودية أخبار قطر رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو