سانشيز: منتخب قطر يريد إثبات نفسه أمام السنغال

سانشيز: منتخب قطر يريد إثبات نفسه أمام السنغال

الخميس - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 24 نوفمبر 2022 مـ
سانشيز لا يريد أن يكون منتخب قطر ثاني منتخب مستضيف يودع في دور المجموعات (رويترز)

قال فيلكس سانشيز مدرب قطر إن فريقه لديه ما يثبته عندما يواجه السنغال في مواجهة ربما تطيح بآماله في الاستمرار في كأس العالم لكرة القدم غداً الجمعة.

وتأمل قطر بطلة آسيا ألا تصبح ثاني دولة تستضيف النهائيات وتودع البطولة من الدور الأول بعد جنوب أفريقيا في 2010.

وخسرت قطر 2 - صفر أمام الإكوادور في افتتاح البطولة بعدما قدمت أداءً مخيباً لتبدأ الجماهير في مغادرة الملعب قبل 20 دقيقة من النهاية مع فقدانها أمل العودة في المباراة.

وأبلغ سانشيز مؤتمراً صحافياً: «نأمل أن نلعب بحرية ومن دون ضغوط وأن نكون أفضل مما حدث في المباراة الأولى، هذا الفريق لديه ما يريد إثباته... المباريات تتحكم فيها العديد من العوامل لكن الأهم هو تقديم أفضل ما لدينا، في كأس العالم، إذا لم تقدم أفضل ما لديك فإنك ستعاقب».

وأشار المدرب الإسباني إلى أنه لم يتوقع هذا الأداء المخيب أمام الإكوادور وأنه يريد من الفريق أن يلعب بشخصيته المعتادة ويقدم المزيد. وأضاف: «من الناحية العاطفية الأمور كانت صعبة جداً والتعامل في كأس العالم مختلف تماماً، أتمنى أن يكون الأداء على قدر المنافسة أمام السنغال».

وأوضح سانشيز أيضاً إن الفريق تجاهل الانتقادات الخارجية ويركز على تقديم أفضل ما لديه، وتابع: «لم نقدم ما يسعد الجماهير لكننا حاولنا تفادي الانتقادات السلبية في الأيام الماضية».

ولا يعتقد سانشيز أن الخروج المبكر من كأس العالم يعني نهاية المشروع القطري فيما يتعلق بكرة القدم. وأضاف: «نحن بلد صغير وأصغر من استضاف كأس العالم، هيأنا أنفسنا لإمكانية الخروج المبكر، لكن هذا لا يعني نهاية المشروع. أنا واثق من أن قطر ستواصل مشروعها للحفاظ على فريق قوي والمنافسة والتأهل للبطولات المقبلة».

ورفض سانشيز الحديث عن الجدل المثار بشأن الاحتجاج الرمزي للمنتخب الألماني قبل مباراته أمام اليابان أمس الأربعاء.

وتتقاسم هولندا، التي انتصرت 2 - صفر على السنغال، والإكوادور صدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط قبل مواجهتهما غداً الجمعة.


قطر أخبار السنغال أخبار قطر كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو