الأمن المغربي يوقف موالياً لتنظيم «داعش»

الأمن المغربي يوقف موالياً لتنظيم «داعش»

الثلاثاء - 27 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 22 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16065]

تمكن «المكتب المركزي للأبحاث القضائية» التابع لـ«المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)»، بتاريخ 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، من توقيف شخص موال لتنظيم «داعش» الإرهابي، يبلغ من العمر 22 سنة، وينشط في سلا الجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير لعمل إرهابي بغرض المساس بالنظام العام.
وذكر بيان من «المكتب المركزي للأبحاث القضائية»، صدر أمس الاثنين، أنه جرى توقيف المشتبه فيه؛ الذي جرى تشخيص هويته والكشف عن تفاصيل مشروعه الإرهابي، انطلاقاً من أبحاث وتحريات قامت بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية، بالإضافة لرسم يدوي يتضمن خططاً لتنفيذ عمليات إرهابية، وكذا منشورات ذات محتوى متطرف.
ووفق المعلومات الأولية؛ فإن المشتبه فيه الموالي لـ«داعش» عاد أخيراً إلى نشاطه المتطرف؛ حيث شرع في البحث عن المواد الأولية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة بغية تنفيذ مخططه الإرهابي ضد منشآت حيوية.
وجرى الاحتفاظ بالمتطرف الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه «المكتب المركزي للأبحاث القضائية» تحت إشراف النيابة العامة المكلفة قضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع الأنشطة المتطرفة المنسوبة إليه، وتدقيق ارتباطاته المحتملة مع التنظيمات الإرهابية الموجودة داخل المغرب وخارجه، فضلاً عن تحديد جميع ملامح المشروع الإرهابي الذي كان بصدد الإعداد لارتكابه فوق تراب المملكة.


المغرب أخبار المغرب داعش

اختيارات المحرر

فيديو