مصر لتعزيز التعاون مع المجر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي «تقدير بلاده لعمق العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والمجر، وما يجمعهما من روابط تعاون وقواسم وقيم مشتركة، انعكست على علاقات صداقة متميزة وممتدة بين البلدين». جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري (السبت) رئيس الجمعية الوطنية المجرية لاسلو كوفر، في حضور رئيس مجلس النواب المصري (البرلمان) حنفي جبالي، وسفير جمهورية المجر بالقاهرة أندراس كوفاكس.

ووفق إفادة للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، فإن «الرئيس السيسي رحب بزيارة رئيس الجمعية الوطنية المجرية إلى مصر». وأضاف المتحدث الرئاسي المصري (مساء السبت)، أن «اللقاء تناول بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة في جميع المجالات». كما تم خلال اللقاء «استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة التداعيات الدولية مختلفة الأبعاد للأزمة الروسية - الأوكرانية».
من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية المجرية عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مشيداً بـ«العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والمجري»، مؤكداً «حرص بلاده على تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني».