«دوق أدنبره» الراحل فكر في مقاضاة «نتفليكس»

«دوق أدنبره» الراحل فكر في مقاضاة «نتفليكس»

الاثنين - 19 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 14 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16057]
الأمير فيليب وزوجته الملكة إليزابيث الثانية (غيتي)

قال خبير ملكي إن «دوق أدنبره» الراحل زوج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، فكر في مقاضاة شبكة «نتفليكس»، بسبب تصوير مسلسل «ذا كراون» لشخصيته، حسب ما ذكرته صحيفة «أفينيغ استندارد» البريطانية. وجاء في التقارير الإخبارية أن الأمير فيليب قد تحدث مع محامين من مؤسسة «فارير وشركاه» حول تشخيصه في المسلسل، وإلقاء التبعة عليه ضمن مجريات المسلسل في وفاة شقيقته الأميرة سيسيلي.
ويُقال إن الدوق، الذي توفي العام الماضي، كان يشعر «بالألم والضيق» الشديدين بسبب تصويره في المسلسل، وقد تحدث إلى المحامين لمعرفة ما يمكن أن يقوم به تجاه ذلك، والذي طالما تعرض للانتقادات لاتخاذه ترخيصاً درامياً مع الأسرة المالكة. وقال الخبير الملكي لصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية: «أعرف أن الأمير فيليب استشار محاميه في الأمر»، ليسأل: «ماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟».
وأضاف الخبير قائلاً: «كان الأمير مستاءً جداً من الطريقة التي صوروه بها. باعتباره إنساناً...كان يتأذى مثل أي شخص آخر».
وتصور الحلقة قبل الأخيرة من الجزء الثاني من المسلسل الناجح، الذي عُرض في عام 2017. شاباً يُدعى فيليب في مدرسته الداخلية «غوردونستون» في أسكوتلندا. ويتعرض فيليب للمتاعب في المدرسة، ويُقال له إنه غير مسموح له بالعودة إلى ألمانيا لقضاء عطلة استراحة نصف العام الدراسي. تُخبر سيسيلي، التي كانت حاملاً في طفلها الرابع في ذلك الوقت، شقيقها فيليب بأنها مضطرة إلى السفر جواً إلى لندن نتيجة المشكلة التي أحدثها في المدرسة. وتوفيت سيسيلي، البالغة من العمر 26 عاماً، في حادث تحطم طائرة عام 1937 رفقة زوجها وطفليها. وقد دخلت في مخاض الولادة أثناء الرحلة قبل وقت قصير من تحطم طائرتهم في مدخنة مصنع في أوستند، ببلجيكا، فيما كانت تحاول الطائرة الهبوط وسط ضباب كثيف.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو