انطلاق «أسبوع دبي للتصميم» بنسخته الثامنة

انطلاق «أسبوع دبي للتصميم» بنسخته الثامنة

بمشاركة أكثر من 120 مصمماً من الإمارات
الخميس - 15 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 10 نوفمبر 2022 مـ
الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارتها لـ«أسبوع دبي للتصميم» (الشرق الأوسط)

انطلقت، اليوم، فعاليات «أسبوع دبي للتصميم 2022» بنسخته الثامنة، وذلك بالتركّيز على مفهوم التصميم من أجل مستقبل مستدام، وموضوع «التأثير عبر التصميم»، من خلال تشكيلة واسعة من الفعاليات والأنشطة.

ويشارك أكثر من 120 مصمماً من الإمارات في نسخة هذا العام، في الوقت الذي يشهد فيه الحدث أكثر من 100 جلسة حوارية وورشة عمل تُقَدّم فرصاً لتطوير اهتمامات المهتمين في تخصصات التصميم المختلفة، إلى جانب عقد المحادثات والخطابات يلقيها عدد من رواد التصميم.

وقالت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عضو مجلس دبي: «يحقق أسبوع دبي للتصميم نجاحاً كبيراً بنسخته الثامنة، مرسخاً مكانته كمنصة تدعم نمو قطاع التصميم في المنطقة، وتسرّع وتيرة تطوّر دبي لتصبح مركزاً عالمياً للإبداع والتصميم. تستكشف نسخة العام الحالي من أسبوع دبي للتصميم ابتكارات ذات أثر إيجابي على المستقبل، وهو ما يُعد ضرورة ملحّة اليوم. تفخر دبي باستضافة أشهر المواهب وشركات الهندسة المعمارية والمصممين على مستوى العالم، لعرض تصاميم تتناول موضوع المستقبل المستدام، والمشاركة في حوارات تتناول التصميم بصفته عامل تأثير إيجابياً على البيئة، في الوقت الذي يجب أن تسعى خلاله جميع القطاعات، لا سيما الإبداعية، إلى استكشاف الاستدامة والارتقاء بمستوى الحياة اليومية».


جانب من فعاليات أسبوع دبي للتصميم (الشرق الأوسط)

 

من جهتها، قالت خديجة البستكي، نائب الرئيس لحي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم: «نطمح من خلال أسبوع دبي للتصميم إلى الوقوف على المواهب الاستثنائية التي تذخر بها إمارة دبي والمنطقة على حد سواء. ندعو المهتمين والمتخصصين إلى زيارة حي دبي للتصميم، والمشاركة في الأعمال التركيبية والمعارض والفعاليات وورش العمل والجلسات الحوارية التي تقام ضمن أجواء ممتعة ومحفزة على الإبداع».

إلى ذلك، قالت كيت باري، مديرة أسبوع دبي للتصميم: «إن البرنامج الغني لأسبوع دبي للتصميم يُؤكّد مكانة دبي باعتبارها مركزاً محورياً لفنون التصميم والإبداع، ويُحقّق رؤيتها لبناء مستقبل أكثر استدامة. يُفتتح الحدث هذا العام بسلسلة من التراكيب والمعارض التي يُقدمها مصممون ومهندسون معماريون إقليميون وعالميون، والقائمة على فكرة ابتكار المواد الجديدة وإعادة التدوير أو إعادة التدوير للأفضل من أجل إحداث أثر إيجابي على البيئة».

وينطلق على هامش الأسبوع معرض «داون تاون ديزاين» للتصاميم الراقية والمعاصرة، والذي يستضيف أكثر من 200 من المصممين والعلامات التجارية الإقليمية والدولية.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات دبي

اختيارات المحرر

فيديو