ديمقراطي يفوز على جمهوري مقرب من ترمب بمنصب حاكم بنسلفانيا

ديمقراطي يفوز على جمهوري مقرب من ترمب بمنصب حاكم بنسلفانيا

الأربعاء - 14 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 09 نوفمبر 2022 مـ
الديموقراطي جوش شابيرو الذي فاز بمنصب حاكم بنسلفانيا (أ.ف.ب)

تعرض الجمهوري اليميني المتطرف دوغ ماستريانو، المقرَّب من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والمشكِّك في فوز الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات 2020، لهزيمة كبيرة أمام الديمقراطي الوسطي جوش شابيرو الذي فاز بمنصب حاكم بنسلفانيا؛ الولاية الحاسمة في انتخابات منتصف الولاية بالولايات المتحدة، كما ذكرت وسائل إعلام، أمس الثلاثاء.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، فإن ماستريانو (58 عاماً) هو واحد من أكثر السياسيين المُوالين لترمب إثارةً للجدل، فهو ضابط سابق لا يخفي تعاطفه مع مجموعات مؤيِّدة لتفوق البيض ولمعالم تمجيد الكونفدرالية.

الجمهوري اليميني المتطرف دوغ ماستريانو (أ.ب)

وبقي يؤكد، خلال عامين، أن انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 «سُرقت» من دونالد ترمب، من قِبل الرئيس الديمقراطي جو بايدن، واتُّهم بالمشاركة في الهجوم على مبنى الكونغرس «الكابيتول»، في واشنطن في 6 يناير (كانون الثاني) 2021.

وقد شارك ماستريانو في مؤتمرات لمجموعات نظرية المؤامرة اليمينية المتطرفة «كيو-انون»، وهو معارِض للإجهاض.

وخاض ماستريانو السباق في مواجهة الديمقراطي الوسطي اليهودي جوش شابيرو (49 عاماً) في ولاية بنسلفانيا، حيث كانت مسألة الحق في الإجهاض في صلب الحملة.

وأُعلن فوز جوش شابيرو الذي يتولى المنصب خلفاً لديمقراطي آخر هو توم وولف، عبر قناتي «إن بي سي» و«فوكس نيوز»، بينما انتزع الديموقاطي جون فيترمان مقعداً حاسماً في مجلس الشيوخ ضد الجمهوري محمد أوز المدعوم من دونالد ترمب.


أميركا الكونغرس الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو