«شاهد» تحتفل بإطلاق الرعب والإثارة في «الغرفة 207»

ناردين فرج بأزياء الستينات
ناردين فرج بأزياء الستينات
TT

«شاهد» تحتفل بإطلاق الرعب والإثارة في «الغرفة 207»

ناردين فرج بأزياء الستينات
ناردين فرج بأزياء الستينات

احتفلت منصة «شاهد» مساء السبت، بإطلاق مسلسل الرعب والإثارة «الغرفة 207»، الذي أنتجته مجموعة «MBC» ضمن أعمال «شاهد» الأصلية، والذي يبدأ عرضه عبر باقة «VIP»، بدءاً من اليوم.
وجاء الاحتفال بعرض الحلقة الأولى داخل سينما «أركاديا» في مدينة السادس من أكتوبر بحضور أبطاله، محمد فراج وزوجته الفنانة بسنت شوقي، وريهام عبد الغفور، وناردين فرج، ومراد مكرم، ويوسف عثمان، وسمر علام، وهشام إسماعيل، والمخرج محمد بكير.
المسلسل مأخوذ عن رواية للأديب الراحل أحمد خالد توفيق، وكتب له السيناريو والحوار تامر إبراهيم، وتدور أحداثه في 10 حلقات خلال ستينات القرن الماضي، داخل فندق يطل على البحر بمدينة مرسى مطروح، حيث تشهد الغرفة 207 أهوالاً تودي بحياة من يسكنها، ويتلاشى فيها الحاجز بين الحقيقة والوهم، وبين الماضي والمستقبل.
عرض الحلقة داخل قاعة سينما وعلى شاشة كبيرة، أتاح للحضور حالة إنصات تام وسط ترقب عما يحمله هذا العمل المشحون بالإثارة. اللقطات الأولى تستعرض الفندق بطرازه الكلاسيكي وردهاته الواسعة وأثاثه الأرستقراطي، ونوافذه المطلة على البحر، تنطلق موسيقى أغنية «أنت عمري»، وتستغرق الكاميرا في نقل أجواء المكان، مسرح الأحداث، الذي يعد بطلاً في هذا العمل، وتتوقف عند الغرفة 207 بنوافذها المفتوحة بفعل الهواء، يتبعها مشهد يحمل غموضاً بانتحار موظف الاستقبال بعدما أطلق الرصاص على رأسه، وتتواصل الأحداث بمجيء موظف جديد جمال الصراف، لتسلم وظيفته بدلاً من المُنتحر.
يبدو الصراف واثقاً من نفسه لسابق خبراته في الفنادق وإجادته لعدة لغات مكنته من التحدث بالإيطالية مع صاحب الفندق مراد مكرم الإيطالي، الذي أصر على بقاء الغرفة رغم ما شهدته من أهوال، وقد أودت بحياة كثيرين ممن دخلوها، بينما من استطاعوا النجاة صاروا يحملون ذكريات لا يجرؤن على سردها، ومنهم فوزي، بيومي فؤاد، الذي يعالج من تأثيرها النفسي عليه. لاحقاً تبدأ أحداث مريبة بالظهور في حياة نزلاء الغرفة، ويجد الصراف نفسه منخرطاً في كشف حقيقة ما يجري وسط تحذيرات كل من مينا وعامل الفندق مصطفى (يوسف عثمان).
يعد العمل أول بطولة درامية لمحمد فراج، الذي يراها بداية غير تقليدية معبراً في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن فخره بأن يقدم واحداً من مؤلفات الأديب الكبير أحمد خالد توفيق، مشيراً إلى أنها تجد صدى كبيراً لدى القراء ولا تزال تتربع على قوائم الأكثر قراءة، متمنياً أن يحظى العمل بقبول الجمهور.
وأكدت الفنانة ريهام عبد الغفور أن دورها في «الغرفة 207»، سيُفاجئ المشاهد، فهي المسؤولة عن كل ما يدور داخل الغرفة، وأنها تظهر بشخصيتين، كل منهما تمثل حالة خاصة، وتقول: «إن العمل مختلف تماماً عن كل ما قدمته من قبل، وهذا ما جعلني متحمسة له، ففي هذه المرحلة أركز على التنوع الكبير فيما أقدمه من أدوار».
وتجسد المذيعة والممثلة ناردين فرج شخصية سارة، إحدى الموظفات داخل الفندق، مؤكدة أنها استمتعت بفترة التصوير رغم أجواء الرعب المحيطة به، لأنها تخاف بطبيعتها، لكنها تثق أن الرعب في المسلسل سيجد صدى لدى الجمهور.
ووصف المخرج محمد بكير سيناريو العمل بأنه «النجم الأول والأخير» في المسلسل، موضحاً في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أن كاتب السيناريو تامر إبراهيم كان الأقرب للمؤلف د. أحمد توفيق بصفته تلميذه النجيب، وقد حافظ على رؤية المؤلف، وهو «ما التزمت به مخرجاً مع فريق العمل»، وكشف بكير أن المسلسل اعتمد على ديكورات كاملة بما فيها الفندق والشوارع والمحال التي نفذها مهندس الديكور محمد أمين.


مقالات ذات صلة

مسلسل تلفزيوني عن بريجيت باردو وهي على فراش المرض

يوميات الشرق مسلسل تلفزيوني عن بريجيت باردو وهي على فراش المرض

مسلسل تلفزيوني عن بريجيت باردو وهي على فراش المرض

انشغلت الأوساط الفنية في فرنسا بخبر تدهور صحة الممثلة المعتزلة بريجيت باردو ودخولها وحدة العناية المركزة في مستشفى «تولون»، جنوب البلاد. يحدث هذا بينما يترقب المشاهدون المسلسل الذي يبدأ عرضه الاثنين المقبل، ويتناول الفترة الأولى من صباها، بين سن 15 و26 عاماً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
يوميات الشرق خالد يوسف: «سره الباتع» تعرّض لحملة ممنهجة

خالد يوسف: «سره الباتع» تعرّض لحملة ممنهجة

دافع المخرج المصري خالد يوسف عن مسلسله الأخير «سره الباتع» الذي عُرض في رمضان، قائلاً إنَّه تعرَّض لحملة هجوم ممنهجة. وربط يوسف في «سره الباتع» بين زمن الحملة الفرنسية على مصر (1798 - 1801)، وحكم «الإخوان المسلمين» قبل ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013، ورصد التشابه بينهما في سعيهما لتغيير «هوية مصر». ورأى يوسف، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أنَّ المصريين لديهم كما يبدو «قرون استشعار» لمسألة الهوية، و«هذا ما شعرت به من قراءاتي للتاريخ، وهو ما يفسّر لماذا ثاروا على الحملة الفرنسية، وعلى حكم (الإخوان) بهذه السرعة». وواجه المسلسل انتقادات عدة، بعضها يرتبط بالملابس وشكل جنود الحملة الفرنسية، لكن يوسف رد على

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق «سهير شو» مع معتصم النهار: المجتهد ونصيبه

«سهير شو» مع معتصم النهار: المجتهد ونصيبه

تعود العراقية سهير القيسي إلى «إم بي سي» بعد غياب. تُجدّد في الاتجاه، فيصبح حواراً في الفن بعد قراءة لنشرات الأخبار ولقاءات في السياسة. ضيف الحلقة الأولى من برنامجها «سهير شو من أربيل» الفنان السوري معتصم النهار. طفت محاولات نفضها الصورة «الجدّية» وإذعانها لبداية جديدة. تزامُن عرض الحلقة مع العيد برّر غلبة «الإنترتيمنت»؛ دبكة و«بوش آب» و«راب»، دفعها للتعليل الآتي لشخصيتها التي عهدها الناس وللحوارات العميقة. لعلّها مع تقدّم الحلقات لن تحتاج لجهد ساطع يثبت العفوية ويؤكد للآخرين أنها في موقعها. ستفسح المجال للانسياب فيعبّر عن نفسه وعنها.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق وسام فارس لـ «الشرق الأوسط» : «سفر برلك» كان نقلة نوعية لي

وسام فارس لـ «الشرق الأوسط» : «سفر برلك» كان نقلة نوعية لي

حقق الممثل وسام فارس حضوراً مميزاً في دراما رمضان 2023 المشتركة، وكاد أن يكون النجم اللبناني الوحيد الذي سطع في سمائها. وسام الذي تابعه المشاهد العربي قبيل موسم رمضان في مسلسل «الثمن» كان له حضوره المميز في العملين الدراميين الرمضانيين «سفر برلك» و«وأخيراً». وجاء اختياره في دور بطولي في «سفر برلك» بمثابة فرصة سانحة، ليطل على الساحة العربية مرة جديدة، ولكن من باب عمل تاريخي ضخم. هذا العمل يصنّفه فارس بالمتكامل الذي برز فيه مستوى عال في التصوير والإخراج بميزانية عالية رصدتها له الـ«إم بي سي». بدأ الاتصال بوسام فارس من أجل المشاركة في «سفر برلك» منذ عام 2018.

يوميات الشرق يامن الحجلي لـ «الشرق الأوسط» : لا أدخل مسلسلاً لست مقتنعاً بنصه

يامن الحجلي لـ «الشرق الأوسط» : لا أدخل مسلسلاً لست مقتنعاً بنصه

يتمتع الممثل يامن الحجلي، صاحب لقب «فارس الدراما السورية»، بخلفية درامية غنية، فإضافة إلى كونه كتب مسلسلات عدّة، فقد حقق نجاحات واسعة في عالم التمثيل، إذ قدّم، في 10 سنوات، أكثر من 30 مسلسلاً؛ بينها «الصندوق الأسود»، و«أرواح عارية»، و«أيام الدراسة»، و«طوق البنات»، و«هوا أصفر»، و«باب الحارة 7»، وغيرها... وهو يطلّ حالياً في مسلسل «للموت 3»، مجسداً شخصية «جواد»، الذي يُغرَم بإحدى بطلات العمل «سحر» (ماغي بوغصن). يؤدي الحجلي المشاهد بلغة جسد يتقنها، خصوصاً أنّ دوره تطلّب منه بدايةً المكوث على كرسي متحرك لإصابته بالشلل.


اهتمام «سوشيالي» واسع بنبيل الحلفاوي إثر مرضه

الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
TT

اهتمام «سوشيالي» واسع بنبيل الحلفاوي إثر مرضه

الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)

حظي الفنان المصري نبيل الحلفاوي باهتمام واسع على «السوشيال ميديا» إثر مرضه، وانتقاله للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة، وتصدر اسم الفنان «الترند» على «إكس» في مصر، الجمعة، بعد تعليقات كثيرة من أصدقائه ومتابعيه على منصة «إكس»، داعين له بالسلامة، ومتمنين له سرعة الشفاء والعودة لكتابة «التغريدات».

صورة للفنان نبيل الحلفاوي (متداولة على إكس)

واشتهر الحلفاوي بنشاط تفاعلي على منصة «إكس»، معلقاً على العديد من القضايا؛ سواء العامة أو السياسية أو الفنية، أو الرياضية بالتحديد، بوصفه واحداً من أبرز مشجعي النادي الأهلي المصري.

وكتب عدد من الفنانين داعين للحلفاوي بالسلامة والتعافي من الوعكة الصحية التي أصابته والعودة لـ«التغريد»؛ من بينهم الفنان صلاح عبد الله الذي كتب على صفحته على «إكس»: «تويتر X ما لوش طعم من غيرك يا بلبل»، داعياً الله أن يشفيه.

وكتب العديد من المتابعين دعوات بالشفاء للفنان المصري.

وكان بعض المتابعين قد كتبوا أن أسرة الفنان نبيل الحلفاوي تطلب من محبيه ومتابعيه الدعاء له، بعد إصابته بأزمة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة.

ويعد نبيل الحلفاوي، المولود في القاهرة عام 1947، من الفنانين المصريين أصحاب الأعمال المميزة؛ إذ قدم أدواراً تركت بصمتها في السينما والتلفزيون والمسرح، ومن أعماله السينمائية الشهيرة: «الطريق إلى إيلات»، و«العميل رقم 13»، ومن أعماله التلفزيونية: «رأفت الهجان»، و«لا إله إلا الله»، و«الزيني بركات»، و«غوايش»، وفق موقع «السينما دوت كوم». كما قدم في المسرح: «الزير سالم»، و«عفريت لكل مواطن»، و«أنطونيو وكليوباترا».

نبيل الحلفاوي وعبد الله غيث في لقطة من مسلسل «لا إله إلا الله» (يوتيوب)

ويرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين أن «نبيل الحلفاوي نجم كبير، وله بطولات مميزة، وهو ممثل مهم لكن معظم بطولاته كانت في قطاع الإنتاج»، مستدركاً لـ«الشرق الأوسط»: «لكنه في الفترة الأخيرة لم يكن يعمل كثيراً، شارك فقط مع يحيى الفخراني الذي قدّر موهبته وقيمته، كما شارك مع نيللي كريم في أحد المسلسلات، فهو ممثل من طراز فريد إلا أنه للأسف ليس اجتماعياً، وليس متاحاً كثيراً على (السوشيال ميديا). هو يحب أن يشارك بالتغريد فقط، ولكن لا يتفاعل كثيراً مع المغردين أو مع الصحافيين. وفي الوقت نفسه، حين مر بأزمة صحية، وطلب المخرج عمرو عرفة من الناس أن تدعو له بالشفاء، ظهرت مدى محبة الناس له من أصدقائه ومن الجمهور العام، وهذا يمكن أن يكون فرصة لمعرفة قدر محبة الناس للفنان نبيل الحلفاوي».