مصدر اتفاقي: لم نخالف النظام في «أسعار التذاكر»

مصدر اتفاقي: لم نخالف النظام في «أسعار التذاكر»

قال إنها معقولة بالنظر إلى جماهيرية الأزرق في الشرقية
الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16018]
نادي الاتفاق أثار جدلاً كبيراً بشأن أسعار تذاكر مباراة الهلال (الشرق الأوسط)

أثار إعلان نادي الاتفاق بشأن تذاكر مواجهة الهلال، المقررة اليوم (الخميس)، الكثير من الجدل وذلك بسبب ارتفاع أسعارها، حيث حدّد المسؤولون في النادي المستضيف للمواجهة 100 ريال للأفراد والمحددة للفريقين، فضلاً عن بيع تذكرة المنصة الذهبية بـ1500 ريال وتذكرة المنصة الفضية بـ1300 ريال.
من ناحيته، كشف مصدر مطلع مقرب من إدارة نادي الاتفاق، لـ«الشرق الأوسط»، أنه لا يوجد نظام يلزم الأندية بسعر محدد للتذاكر لا أدنى ولا أقصى، وبالتالي فقرار تحديد الأسعار خاص بكل نادٍ.
وأشار المصدر إلى أن إدارة نادي الاتفاق وضعت هذا السعر كونه معقولاً من جانبها، خصوصاً أن الهلال يحظى بشعبية جماهيرية كبرى في المنطقة الشرقية، فضلاً عن الجماهير التي ستحضر المباراة من خارج المنطقة، وبالتالي تسويق التذاكر بهذه الأسعار منطقي جداً.
وبحسب المصدر ذاته، فإن الجماهير الراغبة في حضور المباراة اشترت نحو 8500 تذكرة حتى عصر أمس، علماً بأن عدد المقاعد للملعب تقارب 17 ألفاً و300 مقعد. وأضاف: «في مباراة الفريقين الموسم الماضي تم بيع التذاكر المواجهة بـ75 ريالاً للتذكرة الواحدة، فيما تم رفع السعر هذا الموسم إلى 100 ريال للتذكرة».
وبحسب سلوك الجماهير السعودية، فإن غالبية بيع التذاكر تتم في ذات اليوم أو ليلة المباراة، وهو ما يعني أن مباراة الاتفاق والهلال ستحظى بحضور جماهيري كبير.
وقامت «الشرق الأوسط» بإلقاء نظرة على أسعار تذاكر الجولة السادسة من دوري «روشن» السعودي للمحترفين، التي ستنطلق اليوم، حيث بدا واضحاً أن أسعار التذاكر تتفاوت بشكل كبير جداً، إذ إن مباراة الشباب والرائد عرضت في موقع مخصص لبيع التذاكر بـ10 ريالات فقط، فيما بيعت تذاكر لمباراة الطائي والخليج بالسعر ذاته.
وكانت مباراة الكلاسيكو التي جمعت النصر بالاتحاد في ملعب مرسول بارك قد شهدت بيعاً كاملاً لكل مقاعد الملعب بـ23 ألف تذكرة، وتراوحت أسعار التذاكر من 74 ريالاً مروراً بـ104 ريالات إلى 130 ريالاً، فضلاً عن أسعار مخصصة لغرف كبار الشخصيات تصل قيمة الواحدة إلى نحو 4 آلاف ريال، وهو سعر معتاد في المباريات الكبرى التي تقام على ملعبي مرسول بارك والجوهرة.
وفي مباراة أبها والنصر المقررة نهاية هذا الأسبوع، بلغت أسعار التذاكر 30 ريالاً للعوائل والمقاعد الموحدة و50 ريالاً لمقاعد الدرجة الأولى، فيما حظيت مقاعد الدرجة الممتازة بسعر 100 ريال للتذكرة الواحدة.
بقيت الإشارة إلى أن أسعار تذاكر مباريات الدوري وكأس الملك في السنوات الماضية كانت تخضع لنظام حُدد من قبل وزارة الرياضة، لكنه لم يعد معمولاً به في السنوات الأخيرة، بعد ارتفاع عقود اللاعبين والمدربين، فضلاً عن تشغيل المباريات بالنسبة للأندية التي تدفع الكثير من المال لأجل تسويق مبارياتها مالياً.
ويحصل اتحاد الكرة السعودي ورابطة الدوري على ما يقارب 20 في المائة من إيرادات التذاكر في المباريات، فيما تحصل الأندية على المبالغ المتبقية.
وبالنسبة لفريق الاتفاق، الذي سيواجه الهلال اليوم (الخميس)، فإنه يتوقع أن يحظى بإيرادات مالية تقارب الـمليون ريال، وهو رقم كبير جداً، ويساعد إدارة النادي في تسديد التزاماتها، خصوصاً أن هذا الرقم جاء من مباراة واحدة فقط.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو