دون مياه جارية ومراحيض... اختيار 4 نساء لتشغيل أبعد وأبرد مكتب بريد بالعالم

دون مياه جارية ومراحيض... اختيار 4 نساء لتشغيل أبعد وأبرد مكتب بريد بالعالم

الأربعاء - 10 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 05 أكتوبر 2022 مـ
النساء سيقمن في الجزيرة - في منطقة لا توجد بها مياه جارية أو مراحيض عادية - لمدة 5 أشهر (رويترز)

من المنتظر أن تتخلى 4 نساء عن وسائل الراحة في المنزل للعيش والعمل في منطقة نائية من القارة القطبية الجنوبية.

تشكِّل كل من كلير بالانتين، وماري هيلتون، ونتالي كوربيت، ولوسي بروزون، الفريق الذي اختير لتولي مسؤولية إدارة الموقع التاريخي بورت لوكروي، في جزيرة غودير، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

كان هؤلاء النسوة من بين 6 آلاف شخص أعربوا عن اهتمامهم بالأدوار - بما في ذلك إدارة أبعد مكتب بريد في العالم وإحصاء طيور البطريق في الجزيرة - التي تم الإعلان عنها من قِبل مؤسسة «أنتاركتيكا هاريتيج تراست» الخيرية، التابعة للمملكة المتحدة (UKAHT).

سيسافر الفريق 9 آلاف ميل لإعادة فتح مكتب البريد لأول مرة منذ وباء «كورونا»، مع الاهتمام بالموقع الرئيسي للمؤسسة الخيرية - موطن أيضًا لأبعد متحف في العالم.

وستقيم النساء في الجزيرة- في منطقة لا توجد فيها مياه جارية أو مراحيض عادية- لمدة 5 أشهر.

بالإضافة إلى التعامل مع درجات حرارة دون الصفر وضوء النهار شبه الثابت، ستشارك النساء الجزيرة مع مستعمرة من طيور البطريق، التي ستكون هيلتون مسؤولة عن مراقبتها.

وقالت هيلتون؛ من أسكتلندا: «ستكون هذه هي المرة الأولى لي في القارة القطبية الجنوبية، وأنا متحمسة جداً لوضع أعيننا على القارة البيضاء. ليس لديّ أي فكرة عما يمكن توقعه عندما نصل إلى هناك - كم سيكون الجو باردًا، هل سيتعين علينا حفر طريقنا عبر الثلج إلى مكتب البريد، أم لا».
https://twitter.com/BBCBreakfast/status/1577183904351543296?s=20&t=nBCmT_QyIacHSlSn52PAkQ

ستكون العالمة بروزون قائدة القاعدة، وتدير الفريق وتنسق جميع زيارات السفن إلى الجزيرة. لقد أمضت بالفعل ثلاثة أشهر في أرخبيل سفالبارد النرويجي في رحلة استكشافية في القطب الشمالي، ووصفت مغامرتها الجديدة بأنها «حلم حياتها».

ستتعامل بالانتاين، مديرة مكتب البريد المعينة حديثاً، والتي أكملت لتوِّها درجة الماجستير في علوم الأرض بجامعة أكسفورد، يدوياً مع ما يقرب من 80 ألف بطاقة تُرسَل بالبريد، كل عام، من الموقع إلى أكثر من 100 دولة.

أما كوربيت التي تزوجت حديثاً، والتي عملت في تجارة التجزئة لأكثر من عقد من الزمان، فستكون مسؤولة عن إدارة متجر الهدايا وستترك زوجها وراءها في الرحلة، التي وصفتها بـ«شهر العسل الفردي».

ستنضم إلى الفريق فيكي إنجليس، التي ستساعد السيدات في الاستقرار خلال الأسابيع العشرة الأولى.


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا المرأة درجات الحرارة ظروف العمل

اختيارات المحرر

فيديو