أياكس: صفقات البيع الصيفية وراء سداسية نابولي «القياسية»

أياكس: صفقات البيع الصيفية وراء سداسية نابولي «القياسية»

الأربعاء - 10 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 05 أكتوبر 2022 مـ
لاعبو «أياكس» محبطون من السداسية المذلة (إ.ب.أ)

قال نادي أياكس أمستردام، بطل هولندا، إن سبب هزيمته القياسية في ملعبه 1-6 أمام نابولي الإيطالي، في «دوري أبطال أوروبا لكرة القدم»، الليلة الماضية، يعود إلى رحيل عدد من لاعبيه الأساسيين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.
وأكد المدرب ألفريد شرودر، والقائد دوسان تاديتش، أن «أياكس» واجه معاناة وصعوبات بعد انتقال لاعبين مثل أنتونيو وليساندر مارتينيز وريان جرافنبرش وسيباستيان هالر، خلال الصيف الأخير.
وقال تاديتش، الذي طُرد خلال المباراة وسيغيب جراء ذلك عن لقاء العودة في نابولي: «لدينا 7 أو حتى 8 لاعبين جدد في الفريق. الأمور تصبح أكثر صعوبة بعض الشيء عندما تفقد عدداً كبيراً من اللاعبين بهذا الشكل. عند ذلك تكون بحاجة للمزيد من المباريات لاستعادة إيقاع الفريق».
وجمع أياكس ثلاث نقاط من أول ثلاث جولات في دور المجموعات بـ«دوري الأبطال»، ومن ثم أصبح يواجه خطر الخروج من البطولة مبكراً وعدم الظهور في مراحل خروج المغلوب. وقال شرودر إن التغييرات في تشكيلة الفريق لها تأثير بالفعل على النتائج والأداء.
وأضاف شرودر: «خلال الأسابيع الأخيرة لم نحقق أي تقدم على مستوى أدائنا.. لكن كل ما يمكننا القيام به هو الحديث عن كيفية إمكانية التحسن».
كانت الهزيمة هي ثالث خسارة لأياكس في أربع مباريات بجميع المنافسات أيضاً.
وقال المدرب شرودر أيضاً: «بالتأكيد لم أتوقع ذلك.. هذه لطمة لنا جميعاً، هذا مؤكَّد. نابولي فريق رائع كله ثقة بالنفس، لا يتوفر لنا هذا في الوقت الحالي. اهتزت شباكنا بسهولة كبيرة، وهذا لا يليق بأياكس».


هولندا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو