السيسي يناقش جهود الجيش في حماية الأمن القومي المصري

تزامناً مع إحياء الذكرى الـ49 للانتصار في «حرب أكتوبر (تشرين الأول) «973ا»، بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (الاثنين)، مع قادة الجيش في مهمات القوات المسلحة وجهودها في «حماية ركائز الأمن القومي المصري».
وبحسب بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية، فإن السيسي ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث قدم خلاله «التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر»، موضحاً أن الاجتماع تناول «مناقشة مهام القوات المسلحة وجهودها في حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة».
وفي طقس سنوي معتاد، وضع السيسي صباح اليوم أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيمين الراحلين أنور السادات وجمال عبد الناصر، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.
رافق السيسي الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
بدوره، تعهد رئيس الوزراء المصري مصطفى دبولي، في برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى أكتوبر، بـ«مواصلة الحكومة بذل قصارى جهودها؛ من أجل تحقيق التنمية الشاملة في ربوع البلاد»، داعياً أن «يعيد هذه الذكرى الخالدة على مصر بالتقدم والازدهار».