«ليف غولف» تجمع نخبة نجوم العالم في جدة

«ليف غولف» تجمع نخبة نجوم العالم في جدة

25 مليون دولار جوائز البطولة... وتجربة استثنائية في انتظار الجمهور
الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16015]
كاميرون سميث الفائز بجولة «ليف غولف» في شيكاغو (الشرق الأوسط)

تستعد سلسلة بطولات «ليف غولف» للظهور لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً في مدينة جدة بالسعودية، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي؛ حيث ستقام بطولة «ليف غولف إنفايتيشونال جدة» التي سيشارك فيها 48 لاعباً من نخبة لاعبي الغولف حول العالم للمنافسة في الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الافتتاحي لسلسلة البطولات العالمية.

وسيستضيف نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة الحالي «كاميرون سميث» ومعه 12 لاعباً من حاملي ألقاب البطولات الكبرى، بالإضافة إلى الأسماء التي حققت ألقاب بطولات سابقة تم إقامتها في المملكة مثل «داستن جونسون» و«هارولد فارنر» و«غرايم ماكداويل».




ملعب رويال غرينز في جدة حيث ستجري المنافسات (الشرق الأوسط)



وستُلعب البطولة الأولى من نوعها بنظام يمزج بين الجانب الجماعي والفردي؛ حيث يتم تقسيم اللاعبين إلى 12 فريقاً، يضم كل منها 4 لاعبين، مع احتساب النتيجة المسجلة من قبل كل لاعب بشكل جماعي لتحديد الفريق الفائز وبشكل فردي لتحديد صاحب أفضل معدل ضربات مع نهاية البطولة. كما ستصاحب المنافسات فعاليات موسيقية وترفيهية على أرض الملعب لإضافة الأجواء الحماسية التي غالباً ما تغيب عن رياضة الغولف.

ويبلغ إجمالي جوائز هذه البطولة العالمية 25 مليون دولار، وهي المحطة الدولية ما قبل الأخيرة في الموسم الافتتاحي المكوّن من 8 بطولات. وأقيمت المنافسات السابقة في كلٍ من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى تايلاند التي ستشهد ظهور بطولات ليف غولف لأول مرة في القارة الآسيوية على ملعب ستونهيل قبل التوجه إلى السعودية.




داستون جونسون سيكون ضمن المشاركين في الحدث (الشرق الأوسط)



وقال جريج نورمان، المفوض والرئيس التنفيذي لسلسلة «ليف غولف»: «نحن سعداء للوصول إلى محطتنا الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً إلى الدولة التي تظهر اهتماماً متزايداً بالرياضة بشكل عام، والغولف بشكل خاص. لقد قدمت السعودية التزاماً كبيراً تجاه هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة، ولعبت دوراً رئيسياً في جعل رؤية (ليف غولف) حقيقة واقعية. والآن، نتطلع لمشاركة مجموعة من أكبر الأسماء في لعبة الغولف في هذه البطولة في مدينة جدة، وانطلاق هذه السلسلة لأول مرة في المملكة».

وتعد بطولة «ليف غولف إنفايتيشونال جدة» خطوة طموحة في رحلة رياضة الغولف بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن استضافت المملكة سابقاً أفضل لاعبي ولاعبات الغولف في بطولة السعودية الدولية المقدمة من «سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية» وبطولة «أرامكو السعودية» النسائية الدولية وسلسلة بطولات «أرامكو» للفرق.

من جانبه، قال ماجد السرور، المدير التنفيذي لسلسلة «ليف غولف»: «يعتبر الاستعداد لاستضافة أول حدث من سلسلة بطولات (ليف غولف) في المملكة لحظة مهمة، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى المملكة كلها. ونسعى من خلال استضافة هذه البطولة العالمية إلى تعزيز انتشار رياضة الغولف في المملكة، فضلاً عن تقديم حدث ترفيهي لا مثيل له يضم أفضل اللاعبين في العالم، الذين سيتنافسون في نظام جديد وفريد من نوعه في عالم رياضة الغولف». وأضاف السرور: «هدفنا الرئيسي من استضافة سلسلة (ليف غولف) والاستثمار فيها، بالإضافة إلى تنظيمنا لبطولة السعودية الدولية للرجال والنساء وسلسلة بطولات (أرامكو) للفرق، هو إلهام مزيد من السعوديين لممارسة الغولف والمشاركة في هذه الرياضة على المستوى الدولي. لقد كان التأثير كبيراً على لعبة الغولف في المملكة مع النمو المستمر في أعداد الرجال والنساء والأطفال الذين يلعبون هذه الرياضة. وستقدم بطولة (ليف غولف) جانباً مختلفاً، وستمنح الجماهير والحضور تجربة مميزة واستثنائية».

وتبدأ أسعار تذاكر بطولة «ليف غولف إنفايتيشونال جدة» من 95 ريالاً سعودياً، وتمنح البطولة تجربة جماهيرية مميزة للزوار من جميع الأعمار؛ حيث تتيح التذكرة لهم إمكانية التجول حول الملعب ومشاهدة لاعبيهم المفضلين عن قرب، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في كثير من الأنشطة التفاعلية في قرية الجماهير التي تضم أيضاً منطقة مخصصة للأطفال، تحتوي على ألعاب وتحديات ترفيهية وتعليمية متنوعة. كما يمكنهم الاستمتاع بأشهى وألذ المأكولات والمشروبات وسط أجواء عائلية خاصة.

وتقدم البطولة مجموع جوائز تبلغ 25 مليون دولار؛ حيث سيحصل الفريق الفائز على مبلغ 3 ملايين دولار، في حين سيحصل اللاعب الذي سيحقق أفضل نتيجة فردية بين جميع اللاعبين على جائزة بمبلغ 4 ملايين دولار.

و«ليف غولف» هي سلسلة بطولات مستحدثة في رياضة الغولف حيث انطلقت عام 2022 بهدف تطوير اللعبة وزيادة الفرص لكل من اللاعبين وعشاقها ومحبيها حول العالم. ويشهد هذا العام إقامة 8 بطولات، ابتدأت من شهر يونيو (حزيران) وتستمر إلى أكتوبر الحالي، وتحتضنها مختلف المدن في قارة أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط حيث تقام في «9 - 11 يونيو في ملعب سينتوريون بلندن»، و«30 يونيو - 2 يوليو في ملعب بامبكِن ريدج ببورتلاند»، و«29 - 31 يوليو في ملعب ترمب ناشيونال بنيوجيرسي»، و«2 - 4 سبتمبر في ملعب ذا ناشيونال ببوسطن»، و«16 - 18 سبتمبر في ملعب ريتش هارفيست فارمز بشيكاغو»، و«7 - 9 أكتوبر في ملعب ستونهيل ببانكوك»، و«14 - 16 أكتوبر في ملعب ونادي رويال غرينز بجدة»، و«27 - 30 أكتوبر في ملعب ترمب ناشيونال دورال بميامي».

ويعد نظام اللعب في البطولات التابعة للسلسلة فريداً من نوعه، ويضفي طابع الحماس، ويمنح اللاعبين والجماهير تجربة مميزة وجديدة في عالم الغولف حيث تقام بمشاركة 12 فريقاً، يضم 48 لاعباً من نخبة اللاعبين، يتنافسون على 54 حفرة بشكل مستمر وفي نفس الوقت، دون وجود مرحلة إقصائية. وكل فريق يمتلك قائداً، بالإضافة إلى 3 لاعبين إضافيين، بحيث يتم احتساب أفضل 3 نتائج لكل فريق مع نهاية البطولة. وبعد اختتام جميع البطولات سيتم تحديد اللاعب الذي حصل على أقل عدد ضربات تحت المعدل ليصبح صاحب اللقب الفردي.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو