الكشف عن عملات معدنية تحمل صورة الملك تشارلز... متى ستدخل التداول؟

الكشف عن عملات معدنية تحمل صورة الملك تشارلز... متى ستدخل التداول؟

الجمعة - 5 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 30 سبتمبر 2022 مـ
عملة معدنية تحمل صورة الملك البريطاني تشارلز (إ.ب.أ)

سيبدأ تداول العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك البريطاني تشارلز الثالث تدريجياً اعتباراً من ديسمبر (كانون الأول) ، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

تقول دار سك العملة الملكية إن صورته ستظهر على عملات 50 بنساً أولاً - وتماشياً مع التقاليد، فإن صورة الملك تُظهر وجهه إلى اليسار، في الاتجاه المعاكس للملكة إليزابيث الثانية.



كما تم إنشاء عملة تذكارية بقيمة 5 جنيهات إسترلينية تحتوي على صورتين جديدتين للملكة الراحلة.

قال نيكولا هاول، كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملة الملكية، إن الملك تشارلز عمل عن كثب مع النحات مارتن جينينغز - ووافق شخصياً على الصورة.

كان هذا «للتأكد من وجود طريقة تعاطفية سلسة لإنهاء عهد الملكة إليزابيث والإشارة فعلياً إلى العهد الجديد لملك جديد».

ويقرأ النقش اللاتيني المحيط بالصورة: «:: CHARLES III: : D: : G: : REX: : F: : D: : 5 باوندز: : 2022»، الذي يُترجم إلى: «الملك تشارلز الثالث بحمد الله، مدافع عن الإيمان».

يمكن النظر إلى صورة الملك على أنها أكثر نعومة من تلك التابعة للملوك السابقين.
https://twitter.com/RoyalMintUK/status/1575621695121014790?s=20&t=V1pTxuF2CT5YAFMSCpdWIQ

ووصف كريس باركر، من متحف دار سك العملة الملكية، اللوحة بأنها «كريمة ورشيقة تعكس سنوات خدمته».

وأضاف: «أعتقد أنك إذا نظرت إلى الوراء على بعض صور إليزابيث - لا سيما صورتها الأولى التي رسمتها ماري جيليك - فستكون أكثر مثالية. هذه تشبهه أكثر، ترى الخطوط في وجهه، وسنوات الخبرة، وتلك الإنسانية الموجودة».

وتظهر العملة التذكارية بقيمة 5 جنيهات إسترلينية صورتين جديدتين للملكة إليزابيث الثانية - واحدة عندما كانت أصغر سناً وأخرى وهي كبيرة. تم إنشاء التصميم من قبل الفنان جون بيرجدال، وسيشكل جزءاً من مجموعة عملات تذكارية أوسع.



ستظل جميع العملات المعدنية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية عملة قانونية، وسيتم تداول العملات المعدنية التي تظهر الملك الجديد جنباً إلى جنب مع عملات والدته.

من الناحية التاريخية، كان من الشائع تداول العملات المعدنية التي تحمل صور ملوك مختلفة، مما يساعد على تقليل التأثير البيئي والتكلفة.

هناك نحو 27 مليار قطعة نقدية متداولة حالياً في المملكة المتحدة تحمل صورة الملكة إليزابيث، حيث سيتم استبدالها بمرور الوقت.

وكان البريد الملكي البريطاني قد قال إن المحافظة على البيئة وخفض التكلفة ستكونان سمات عملية تغيير العملة والطوابع الجديدة بصورة الملك تشارلز.

وقالت صحيفة «رويال ميل» إن إصدارات الطوابع الخاصة الجديدة ستحمل صورة ظلية للملك تشارلز.

وأشارت الصحيفة إلى أنه «تماشياً مع توجيهات الأسرة المالكة، لخفض الأثر البيئي والتكلفة المالية لعملية تغيير صورة الملك على الطوابع، سيتم توزيع وإصدار المخزون الحالي من الطوابع النهائية التي تحمل صورة الملكة الراحلة والطوابع الخاصة التي تستخدم صورتها الظلية، كما هو مقرر لها».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو