«الآسيوي»: لجنة الرقابة أجرت 670 فحصاً للمنشطات

«الآسيوي»: لجنة الرقابة أجرت 670 فحصاً للمنشطات

اللجنة الطبية تلقت دراسة عن «التحرش عند لاعبي القارة»
الأربعاء - 3 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 28 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16010]
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

اختارت اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، العاصمة الماليزية كوالالمبور، لاستضافة النسخة الثامنة من المؤتمر الطبي في الاتحاد القاري، الذي يقام عام 2025.
جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، حسب ما ذكره الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت.
وفي أعقاب تأجيل المؤتمر الطبي السابع ليقام في شهر مارس (آذار) 2023، تدارست اللجنة فكرة إقامة مؤتمر في منطقة آسيان، حيث وقع الاختيار على العاصمة الماليزية من أجل استضافة المؤتمر للمرة الثانية بعد أن استضافت نسخة عام 2011.
من جهة أخرى، واصل الاتحاد الآسيوي توسيع الشبكة ذات المستوى العالمي للمراكز الطبية في قارة آسيا، حيث تم الاعتراف بمركز جامعة مالايا الطبي في ماليزيا، ليصبح أحدث المنضمين إلى قائمة المراكز الطبية وعيادات التميز، ليشارك في المساهمة بتوفير العناية الطبية الاحترافية للاعبين والمساهمة بتطوير كرة القدم في قارة آسيا.
وبحثت اللجنة موضوع اضطرابات تطور تحديد الجنس لدى لاعبات كرة القدم في آسيا، وإمكانية الحاجة لوضع قواعد لتحديد الجنس في كرة القدم، واتفقت اللجنة على عقد اجتماع للخبراء خلال شهر مارس 2023 على هامش المؤتمر الطبي.
وفي إطار التزام الاتحاد الآسيوي بالمحافظة على اللعبة خالية من المنشطات، فقد اطلعت اللجنة على قيام وحدة مكافحة المنشطات في الاتحاد بإجراء 670 فحصاً للمنشطات.
واطلع أعضاء اللجنة أيضاً على الاستعدادات لإقامة المؤتمر الطبي السابع في قطر، الذي حظي للمرة الأولى بدعم المجلة الطبية البريطانية للطب الرياضي.
ويشتمل المؤتمر حالياً على وجود 115 متحدثاً، من ضمنهم نسبة 40 في المائة من المتحدثات، وهو يتضمن ثلاثة محاور رئيسية، إلى جانب 21 موضوعاً مختلفاً. وعلى هامش المؤتمر، سوف يحصل عدد من العاملين في مجال تقديم الخدمات الطبية في كرة القدم على جائزة الخدمة المتميزة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تطوير اللعبة وتطوير طب كرة القدم.
واطلع أعضاء اللجنة كذلك على دراسة متخصصة حول الصحة الذهنية والتحرش عند لاعبي كرة القدم في قارة آسيا.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو