أمين الشرقية يدشن ميداني «عبية» و «بقيادة النجوم» في محافظة الخبر

أمين الشرقية يدشن ميداني «عبية» و «بقيادة النجوم» في محافظة الخبر

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 27 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16009]

دشن المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية مؤخراً «ميدان عبية» ، وميدان  «بقيادة النجوم»  بمحافظة الخبر شرق السعودية، وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ 92، يرافقه المهندس مازن بخرجي وكيل الامين للتعمير والمشاريع  و المهندس مشعل بن الحميدي الحربي رئيس بلدية محافظة الخبر وبحضور أديب الزامل الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الزامل القابضة ، وعبد الله بن عبد اللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مسابقة مجسم وطن.

وتقدم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بالشكر لمسابقة مجسم وطن، إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع، قائلاً إن هذه النجاحات غير مستغربة على هذه المبادرة النوعية التي لمسنا أثرها المميز خلال المواسم السابقة والتي شهدنا خلالها العديد من التصاميم الجمالية المعبرة عن حب الوطن، معبراً في الوقت ذاته عن امتنانه لمجموعة الزامل نظير تبنيهم لإنشاء ميدان عبيّة، مثمناً لهم حرصهم على ترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص.  

من جهته تقدم الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الزامل القابضة أديب الزامل بالشكر الجزيل للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لحرصهم الشديد على تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في المنطقة من خلال تفعيل العلاقة بين القطاعين العام والخاص والعمل الدؤوب على تجميل وتطوير المرافق فيها.

بدوره ثمن عبد الله الفوزان الدعم الكبير الذي تجده المسابقة من القطاع الحكومي وجميع منسوبي الأمانة والبلديات، بالإضافة للشركاء في القطاع الخاص، مؤكداً على حرص المسابقة على تعزيز التنافسية بين المبدعين من المواطنين والمقيمين لخلق مساحات تضيف جمالاً بصرياً وتعكس الطابع العمراني الثري للملكة.

من جهته أشاد الدكتور مشاري النعيم الأمين العام للمسابقة، بالدور الكبير لمجسم وطن في نشر الوعي الوطني وتعزيز الارتباط بتاريخ المملكة وحضارتها.

ويرمز الدوار إلى رحلة «عبية" فرس الملك عبد العزيز، في توحيد المملكة، فيما صمم ميدان  «بقيادة النجوم»  بفن يمزج الطابع الوطني مع الطابع الكوني، حيث كان عماد التصميم وأساسه هو خارطة السماء بما تحويه من أبراج ونجوم سطعت بتاريخ 23 سبتمبر 1932م وهو اليوم الوطني للمملكة.


اختيارات المحرر

فيديو