مباحثات بحرينية - مغربية حول تطوير التعاون في مجالات القضاء

مباحثات بحرينية - مغربية حول تطوير التعاون في مجالات القضاء

الخميس - 26 صفر 1444 هـ - 22 سبتمبر 2022 مـ
وزير العدل البحريني نواف المعاودة ونظيره المغربي عبد اللطيف وهبي خلال لقائهما في المنامة (الشرق الأوسط)

أجرى وزير العدل البحريني، نواف المعاودة، ونظيره المغربي عبد اللطيف وهبي، في المنامة، مباحثات تناولت سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك والمثمر بين البلدين في مجالات القضاء والعدالة، خاصة في مجال القوانين، وتبادل الخبرات على مستوى التكوين المتعلق بالمهن القضائية وبعض المراكز، التي تشتغل في مجال العدالة، إضافة إلى تبادل الخبرات في الخدمات الرقمية ذات الصلة بقطاع العدالة.
وخلال اللقاء عبر الوزيران البحريني والمغربي عن اعتزازهما بمسيرة العلاقات بين البلدين الممتدة لعقود، وأكدا على أن هذه العلاقات يجب أن ترقى إلى طموح ومستوى تطلعات قائدي البلدين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والملك محمد السادس، اللذين تربطهما علاقة أخوة متينة وقوية.
وجاءت زيارة وزير العدل المغربي للبحرين في إطار جولة بدول الخليج العربي ومصر والأردن. وشهد لقاؤه بنظيره البحريني حضوراً من مسؤولي العدل بوزراتي العدل في البلدين، توج بالتوافق على تعزيز اللقاءات قريبا بين خبراء الوزارتين، بهدف وضع أسس برنامج تكويني لفائدة الأطر ومزاولي المهن القانونية والقضائية ومساعدي القضاء، إضافة الى تبادل الخبرات في مجال رقمنة العدالة، وكذلك تبادل التجارب في مجال اعتماد التطبيقات المعلوماتية الخاصة بمرفق العدالة، وفي مجال القوانين الأسرية والقوانين الجنائية.
يذكر أن وهبي عقد على هامش هذا اللقاء لقاءً ودياً مع الشيخ خالد بن علي، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز بالبحرين، وأعقبه بلقاء ودي مع الدكتور علي بن فضل البوعينين، النائب العام بمملكة البحرين، اطلع خلالهما وزير العدل على التطورات التي تقطعها البحرين في مجال القضاء.


البحرين أخبار البحرين أخبار المغرب

اختيارات المحرر

فيديو