السويدي: تلقينا 40 مليون طلب لحضور مونديال قطر

أشاد بترحيب المملكة بحاملي بطاقة «هيا»

مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر خالد السويدي
مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر خالد السويدي
TT

السويدي: تلقينا 40 مليون طلب لحضور مونديال قطر

مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر خالد السويدي
مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر خالد السويدي

شهدت الحملة الترويجية لكأس العالم قطر 2022 التي انطلقت في السعودية إقبالاً جماهيرياً عريضاً، وذلك بهدف الحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بالبطولة، إلى جانب قضاء وقت ممتع مع باقة من الأنشطة المميزة في الجناحين المخصصين لاستقبال الزوار في النخيل مول بالعاصمة الرياض ومول العرب بجدة.
ويضم الجناحان المخصصان للترويج للبطولة العالمية 3 محطات ألعاب إلى جانب محطة تضم أجهزة ذكية للتعريف بكل ما يتعلق بالبطولة، بما فيها التذاكر والتقديم لبطاقة «هيا»، وآليات القدوم إلى الدوحة، وكل ما يحتاجه المشجع لمعرفته للتخطيط للوجود في المونديال.

وكشف خالد السويدي مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» عن تسجيل أكثر من 40 مليون طلب لحضور للمونديال، موضحاً: «هذه من أكبر التحديات التي تواجهنا في ظل وجود 3 ملايين تذكرة فقط للمونديال».
وأشار السويدي إلى التوجه بفتح بيع تذاكر المونديال مجدداً نهاية الشهر الحالي، مؤكداً جاهزية بلاده لاستضافة المونديال، عاداً مواجهة الهلال والزمالك على كأس سوبر لوسيل بمثابة الإعلان الأخير لجاهزيتهم لاستضافة الحدث العالمي.

وعن توقيت إقامة الجناح التعريفي بالمونديال مع قرب احتفالات المملكة باليوم الوطني، قال السويدي: «وفقنا في اختيار توقيت زيارتنا للسعودية، ونتمنى لهم يوماً وطنياً سعيداً، كما نتمنى كل التوفيق للمنتخب السعودي في مشاركته بكأس العالم المقبلة».
وأشار إلى أن وجودهم بجناحين في السعودية يأتي للرد على استفسارات الجماهير الراغبة بالحضور للمونديال وسماع آرائهم وتقديم المعلومات لهم بكل ما يتعلق بالتذاكر والتقديم لبطاقة المشجع (هيا)، التي ستشمل كثيراً من المميزات كونها تأشيرة دخول للبلاد وكهوية لصاحبها وتتيح له استعمال وسائل النقل مجاناً.

ووصف مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، الترحيب السعودي بحاملي بطاقة «هيا»، بالمبادرة الجميلة جداً، مضيفاً: «نحن نعرف أن المونديال له خصوصية، وهو الأول عربياً وخليجياً، وهناك مجموعة كبيرة ستحضر من خارج الخليج العربي، وشاهدنا السعودية أعلنت عن هذه المبادرة تلتها بعض الدول الأخرى التي ستتيح للأشخاص الذين سيحضرون للدوحة للتعرف على الدول المجاورة والاستفادة من تجربتهم».
وختم السويدي حديثه: «استضافة المونديال ليست بطولة قطر وحدها، بل للعرب أجمع، وسيكون هناك تركيز على تقديم العرض العربي الثقافي».


مقالات ذات صلة

رئيس الخطوط الجوية القطرية: نتطلع للتعاون مع «طيران الرياض»

الاقتصاد رئيس الخطوط الجوية القطرية: نتطلع للتعاون مع «طيران الرياض»

رئيس الخطوط الجوية القطرية: نتطلع للتعاون مع «طيران الرياض»

تطلّع أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، إلى التعاون مع شركة «طيران الرياض» السعودية، التي تأسست مؤخراً بهدف منافسة شركات القطاع الإقليمية. وأضاف الباكر خلال مؤتمر صحافي بمعرض سوق السفر العربي في دبي: «هناك كثير من الأعمال التجارية المتاحة للجميع. سنتعاون معها وندعمها»، مبيناً أن «(الخطوط القطرية) مستعدة للسعي إلى عمليات مشاركة بالرمز وتبادل المساعدة الفنية مع شركة طيران الرياض». ولفت إلى أن الشركة قد تزيد عدد المقاصد من 170 حالياً إلى أكثر من 255، ضمن خططها الرامية إلى تحقيق نمو سريع، لافتاً إلى أن الزيادة ستعتمد على تسليم مزيد من الطائرات إلى شركته.

«الشرق الأوسط» (دبي)
الاقتصاد التضخم السنوي يصعد في قطر

التضخم السنوي يصعد في قطر

قالت قطر إن مؤشر أسعار المستهلك في الدولة ارتفع بنسبة 4.01 في المائة في مارس (آذار) الماضي على أساس سنوي، قياساً مع الشهر ذاته من عام 2022، ليصل إلى 105.5 نقطة، بينما انخفض على أساس شهري، بنسبة 0.20 في المائة، مقارنة بفبراير (شباط) الماضي. ويضم المؤشر، الذي يقيس التضخم، 12 مجموعة رئيسية من السلع الاستهلاكية تندرج تحتها 737 سلعة وخدمة، ومحسوب على سنة أساس (2018)، تبعاً للنتائج المحسوبة من بيانات مسح إنفاق دخل الأسرة (2017 - 2018). ويعود الارتفاع السنوي للمؤشر إلى زيادة أسعار 8 مجموعات، هي مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 13.63 في المائة، تلتها مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأ

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
الخليج «التعاون الإسلامي» ترحب بعودة العلاقات البحرينية - القطرية

«التعاون الإسلامي» ترحب بعودة العلاقات البحرينية - القطرية

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر، عقب قرار نتج عن اجتماع لجنة المتابعة القطرية - البحرينية الثاني في الرياض. وأشاد الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، بهذا القرار الذي يؤكد حرص دول الخليج على رأب الصدع، مما سيسهم في تعزيز التعاون والتكامل بين دول المنطقة وتحقيق تطلعات شعوبها، فضلاً عن تعزيز العمل الإسلامي المشترك.

«الشرق الأوسط» (جدة)
إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر

إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر

قررت البحرين وقطر إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة المتابعة البحرينية - القطرية في مقر «الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية» بمدينة الرياض. وترأس وفد البحرين الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وترأس وفد قطر الدكتور أحمد بن حسن الحمادي أمين عام وزارة الخارجية. وأكد الجانبان، خلال الاجتماع، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية، وفقاً لمقاصد النظام الأساسي لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، واحتراماً لمبادئ المساواة بين الدول، والسياد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج ترحيب خليجي بعودة العلاقات القطرية ـ البحرينية

ترحيب خليجي بعودة العلاقات القطرية ـ البحرينية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بقرار عودة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر، «التي أُعلِن عنها عقب اجتماع لجنة المتابعة القطرية - البحرينية الثاني، في الرياض». ونوهت «الخارجية» بهذه الخطوة التي وصفتها بـ«الإيجابية»، والتي «تؤكد متانة العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك، بما يحقق تطلعات دول وشعوب المنطقة».

«الشرق الأوسط» (الدمام)

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
TT

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia

انتُخبت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في اليوم الثاني من أعمال الدورة 142 لاجتماع اللجنة بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الأربعاء، إلى جانب الأرجنتيني جيراردو فيرثين. وتبدأ ولاية المتوكل، في 10 من شهر أغسطس (آب) المقبل، بعد اختتام أشغال الدورة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، خلفاً لجون كوتس، وسير ميانغ إنغ، وفق بلاغ للجنة.

من تكون نوال المتوكل؟

نوال المتوكل النائبة الجديدة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، من مواليد أبريل عام 1962 بمدينة الدار البيضاء، هي بطلة المغرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز (1977 - 1978)، وبطلة العرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز، وبطلة أفريقيا في سباق 400 متر حواجز (1983)، وبطلة الولايات المتحدة الأميركية في سباق 400 متر حواجز (1984)، والبطلة الأولمبية في سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والعشرين في لوس أنجليس عام 1984.

فازت بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الدار البيضاء (1983)، ودمشق (1987)، والميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز في الألعاب الجامعية العالمية في كوبي (اليابان 1985)، ثم الميدالية الذهبية في زغرب بكرواتيا (1987).

باتت المتوكل عضواً في اللجنة الدولية الأولمبية في عام 1998، دخلت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى في عام 1995، وعُيّنت وزيرة للشباب والرياضة في المغرب خلال عام 2007 عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كما جرى تعيينها، في 27 يوليو (تموز) من عام 2008، رئيسة للجنة تقييم ملفات المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد عام 2012. وفي 26 يوليو من عام 2012، انتُخبت نوال المتوكل في منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بصفتها أول امرأة عربية ومسلمة وأفريقية تبلغ هذا المنصب في التاريخ.