أكبر شحنة هيروين في تاريخ ألمانيا «إيرانية»... وفي قبضة الشرطة

أكبر شحنة هيروين في تاريخ ألمانيا «إيرانية»... وفي قبضة الشرطة

اعتقال أعضاء عصابة خططت لتوزيع 700 كلغ من المخدرات في كل أوروبا
الجمعة - 13 صفر 1444 هـ - 09 سبتمبر 2022 مـ
شرطي يمسك بأحد المتهمين أثناء وصوله إلى قاعة محكمة دريسدن بشرق ألمانيا (أ.ف.ب)

قال ممثلون للادعاء في ألمانيا الجمعة إن أربعة اعتُقلوا بعد أن نفذت الشرطة أكبر ضبطية لمخدر الهيروين في تاريخ البلاد إذ صادرت نحو 700 كيلوغرام في إطار عملية أمنية ضد عصابة لتهريب المخدرات من إيران.

وضبطت السلطات هذه الكمية من المخدرات في مدينة هامبورغ، الساحلية في نهاية أغسطس (آب). ونفذت الشرطة الاعتقالات خلال ليلة الخميس بعدما فتشت عشر بنايات في مدينتي دريسدن وكيمنتس في هامبورغ وفي هولندا حسب «رويترز».

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن حملة الاعتقالات طالت مجموعه خمسة رجال للاشتباه الشديد بهم وصدرت أوامر اعتقال بحق أربعة منهم. وتم وضع اثنين من المتهمين المقبوض عليهم في دريسدن رهن التحفظ، بينما يوجد الثلاثة الآخرون رهن الاحتجاز بانتظار تسليمهم.

أحد المتهمين يجلس في قاعة محكمة دريسدن بشرق ألمانيا (أ.ف.ب)


وصادرت الشرطة وثائق وأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية ومركبات، والأصول التي بحوزة المتهمين.

وقال مكتب المدعي العام في دريسدن إن هناك أنباء عن أن المتهمين قاموا بتهريب كميات كبيرة من الهيروين من إيران إلى ألمانيا من أجل توزيعها بشكل أكبر في جميع أنحاء أوروبا، وإن نقطة إعادة التوزيع موجودة في منطقة دريسدن الكبرى- كما تمت عملية التسليم الضخمة هناك.

والمعتقلون هم رجل يحمل الجنسيتين التركية والصربية في الأربعين من العمر ويُشتبه في أنه زعيم العصابة وإيراني يبلغ من العمر 35 عاما في هولندا وألماني يبلغ من العمر 54 عاماً يشتبه في أنه استخدم مزرعته وموارده لنقل المخدرات ووسيط تركي يبلغ من العمر 53 عاماً.

يواجه المدعون المتهمين ومحاميهم في محكمة دريسدن بشرق ألمانيا (أ.ف.ب)


ويأتي ذلك على خلفية التحقيقات التي أجراها مكتب المدعي العام في دريسدن والمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية (مكتب مكافحة الجريمة) للاشتباه في قيام عصابات باستيراد المخدرات بكمية كبيرة.

وشارك في المداهمات العديد من الضباط من مكتب مكافحة الجريمة في ألمانيا ومباحث الجمارك في كل من هامبورغ ودريسدن وسلطات التحقيق الجنائي في هامبورغ وسكسونيا، وشرطة ولايتي هامبورغ وسكسونيا والشرطة الاتحادية، وكذلك السلطات المحلية بالتعاون مع السلطات في الخارج.

وبحسب مكتب المدعي العام فإن التحقيقات جارية - بما في ذلك مع أفراد العصابات الأخرى.


المانيا أخبار ألمانيا التوترات إيران المخدرات

اختيارات المحرر

فيديو