التشكيلية كوثر الحسيني تقيم أول معرض شخصي لأعمالها في الدمام

التشكيلية كوثر الحسيني تقيم أول معرض شخصي لأعمالها في الدمام

الجمعة - 6 صفر 1444 هـ - 02 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15984]
معرض الفنانة التشكيلية كوثر الحسيني

تقيم الفنانة التشكيلية السعودية كوثر الحسيني، معرضها الشخصي الأول (كاف)، في قاعة عبد الله الشيخ للفنون، في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ويستمر 7 أيام.
وافتتحت الفنانة التشكيلية شعاع الدوسري المعرض، بحضور مدير الجمعية يوسف الحربي، ونخبة من الشخصيات الثقافية والإعلامية، والفنانين التشكيليين، والمهتمين بالفن التشكيلي. موضحة أن الحسيني تُنظّم لأول مرة معرضها الشخصي، وهذا يعطي دفعاً كبيراً للفنانات والفنانين ليُقدموا على مثل هذه الخطوة، مضيفة: «إن الفنانة كوثر الحسيني تفوقت على نفسها، وقدمت اسمها الفني في هذا العالم بشكل قوي، وأظهرت المدرسة الواقعية بدقة وتفاصيل جميلة، كما حاولت أن تخرج من الواقعية إلى التجريدية، وإلى بعض المدارس الأخرى، ونجحت في ذلك. وحتماً ستصل إلى مستوى متقدم». وتابعت، أن هذا المعرض يضفي حماساً وطاقة للفنانين الآخرين ويدفعهم ليخطوا هذه الخطوة.
من جانبها، قالت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية في الجمعية، الفنانة يثرب الصدير: «إن جمعية الثقافة والفنون في الدمام، وفي إطار دعمها المتواصل للفنون، تستمر بفتح أبوابها للفنانين بمختلف توجهاتهم الفنية المعاصرة الحديثة منها والكلاسيكية، ومن منطلق هذه الفكرة وهذا التوجه، دعمت ولا تزال تدعم العديد من الفنانين في خطواتهم الأولى بتنظيم معارضهم الشخصية». واستطرت قائلة: «يأتي معرض (كاف) في إطار هذا التوجه، إذ يُعد المعرض الشخصي الأول لها، بالإضافة لمشاركتها في معارض الجمعية الجماعية المتنوعة، ومن خلاله عرضت الفنانة خلاصة تجربتها المتنوعة التي تتضح في المعروض، بخوضها في جميع التوجهات والمدارس الفنية كالواقعية، والواقعية الرمزية، والتجريدية».
في حين قالت الفنانة كوثر الحسيني: «إن الجمعية قلّصت جميع العوائق واحتضنت معرضي الفني الشخصي، وأراها داعمة لجميع الفنانين والفنانات، وجهود تشكر كثيراً على جهودها التي تبقى بالذاكرة». ونوهت بأن بداياتها كانت في رسم «الأنمي»، ومن ثَم بدأت في الواقعي واستمرت لسنوات طويلة حتى توجهت قبل عدة أشهر نحو الخروج من المدرسة الواقعية، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية في حائل والخُبر والدمام.


السعودية Arts

اختيارات المحرر

فيديو