عرب وعجم

> محمد خليل، سفير جمهورية المالديف لدى المملكة العربية السعودية، استقبله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، في مقر الأمانة بالرياض، وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية المالديف في شتى المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.
> وائل النجار، سفير مصر لدى البرتغال، التقى سكرتير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون البرتغالي فرنسيسكو أندريه، للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتناول اللقاء التطلع لعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين، وبحث تدشين خط للطيران المباشر بين البلدين من خلال شركة «إيركايرو»، وأكد الجانبان على الأهمية الكبرى لانعقاد المنتدى الاستثماري المزمع عقده بالبرتغال في الفترة من ٣ إلى ٥ أكتوبر (تشرين الأول) القادم كخطوة على صعيد تعزيز التعاون الاقتصادي، والتحضير لانعقاد مجلس الأعمال بين البلدين.
> هاي كوان تشونغ، سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين، استقبلته أول من أمس، وزيرة الصحة البحرينية جليلة بنت السيد جواد حسن، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال الصحي، ولا سيما في المجالات التكنولوجية والتحول الرقمي، والتدريب والبحوث وتبادل الخبرات، بما يلبي المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين، وخلال اللقاء أشادت الوزيرة بالجهود التي يبذلها السفير لتوطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، وما حققته أواصر التعاون في المجال الصحي.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، استقبل أول من أمس، عضو مجلس النواب الأردني الدكتور هايل فريح جريس عياش، في مكتبه، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلسي الشورى السعودي والنواب الأردني، وتأكيد عمق العلاقات السعودية الأردنية والحرص المستمر على تطويرها.
> ما شين مينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السودان، استقبله أول من أمس، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي، وثمّن الوزير عمق ورسوخ العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وروح الصداقة والتضامن، والمنافع المتبادلة التي تجمعهما، وأكد الجانبان على الاستمرار في هذا النهج في التعامل بين البلدين. من جانبه، أعلن السفير عن تقديم بلاده لدعم مالي بقيمة ٣٠٠ ألف دولار لمواجهة كارثة السيول والفيضانات الحالية.
> طارق طايل، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين، استقبله أول من أمس، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية، وشكر الوزير السفير على دوره الفعّال في تعزيز العلاقات بين البلدين، مثمناً جهوده في دعم القضيّة الفلسطينية، وأشاد بمهنيّة والتزام السفير طايل بالعمل مع وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية. من جانبه، عبّر السفير عن سعادته بفترة عمله لدى دولة فلسطين، وشكر الوزير المالكي على تعاونه وتعاون الوزارة مما سهل من مهمته.
> ماريا كاميليري، سفيرة جمهورية مالطا لدى دولة الإمارات، أشادت أول من أمس، بمساهمات المرأة الإماراتية في كل مناحي الحياة، وقالت السفيرة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «وجدت نماذج نسائية متميزة في كل القطاعات من مهندسات طيران ودبلوماسيات وسفيرات وصحافيات وسيدات أعمال وطبيبات وبنات وأمهات وجدات أسهمن في تقدم الوطن ونهضته»، وأكدت أن الإمارات كانت ولا تزال مثالا يحتذى في دعم المرأة وتمكينها لتواصل إسهاماتها في مسيرة وطنها وتنمية مجتمعها.
> ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الصناعة والتجارة البحريني زايد بن راشد الزياني، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد الوزير خلال اللقاء متانة العلاقات البحرينية الأميركية وما وصلت إليه من مستويات متقدمة على مختلف المستويات، لافتاً إلى أهمية الدور الذي تلعبه اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين البلدين الصديقين في مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والدفع بها نحو آفاق أرحب.
> فلاح الحجرف، سفير دولة الكويت لدى اليمن، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده، إلى وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، وأعرب السفير عن سعادته بتمثيل دولة الكويت، وذلك لما يحظى به اليمن من مكانة واهتمام من القيادة الكويتية. من جانبه، رحب الوزير بالسفير مؤكداً حرص وزارته على تقديم جميع التسهيلات اللازمة له للقيام بمهامه، كما استعرض معه العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…