لقاء العلمين بحث ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، بقصر الرئاسة بمدينة العلمين الجديدة، كلاً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم عقد لقاء بين الزعماء الأربعة تناول «جهود ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة»، حسبما أعلنت الرئاسة المصرية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان صحافي، أمس الثلاثاء، إن «لقاء العلمين الخاص تناول العلاقات الأخوية، ومختلف جوانب التعاون المشترك»، مشيراً إلى أن «القادة العرب جددوا دعمهم للجهود والمساعي التي تهدف إلى ترسيخ الأمن، والسلام، والاستقرار، والتعاون المشترك على مختلف الأصعدة، والذي يرتكز على دعائم الثقة والاحترام المتبادل بما يحقق تطلعات جميع شعوب المنطقة في التقدم والبناء والتنمية».
وأضاف المتحدث أن «اللقاء الأخوي الذي جمع القادة العرب، استعرض عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، حيث تم تبادل وجهات النظر والرؤى بشأنها».
وكان الرئيس المصري قد عقد لقاء، الاثنين، مع ملكي البحرين والأردن، ورئيس الإمارات، بحضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والذي قطع زيارته إلى مصر، وعاد إلى بغداد إثر تطورات الأحداث الجارية في بلاده. و«شهد اللقاء الأخوي تبادل وجهات النظر بين الزعماء بشأن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، والاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التعاون بينهم»، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.
وعقب اللقاء تفقد قادة مصر والأردن والإمارات والبحرين والعراق، منتجع «ريجال هايتس»، بمدينة العملين الجديدة، ومرافقه السياحية.