ثنائية ليفاندوفسكي يوم عيد ميلاده تمنح برشلونة فوزه الأول هذا الموسم

ثنائية ليفاندوفسكي يوم عيد ميلاده تمنح برشلونة فوزه الأول هذا الموسم

الأحد - 24 محرم 1444 هـ - 21 أغسطس 2022 مـ
لاعبو برشلونة يحيون الجماهير بعد الفوز على ريال سوسييداد (أ.ف.ب)

احتفل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ببلوغه الرابعة والثلاثين من عمره، يوم الأحد، بتسجيله ثنائية ليقود برشلونة إلى فوز أول هذا الموسم على حساب مضيفه ريال سوسييداد 4-1 في المرحلة الثانية من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وانتقل ليفاندوفسكي إلى صفوف الفريق الكتالوني قادماً من بايرن ميونيخ الألماني الشهر الماضي.

خاض برشلونة المباراة من دون لاعب وسطه المؤثر المخضرم سيرخيو بوسكيتس الموقوف بسبب طرده في المباراة الأولى، في حين لعب لاعب وسطه الهولندي فرنكي دي يونغ أول مباراة أساسياً هذا الموسم بعد تقارير عن إمكانية انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليخوض بالتالي مباراته رقم 100 مدافعاً عن ألوان الفريق الكتالوني منذ انتقاله إليه قادماً من أياكس أمستردام الهولندي عام 2019.

وكانت عقارب الساعة تشير إلى مرور 46 ثانية فقط عندما افتتح برشلونة التسجيل بعد مجهود فردي للشاب اليكس بالده (18 عاماً) الذي سار على الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها ليفاندوفسكي داخل الشباك مفتتحاً رصيده من الأهداف منذ انتقاله من بايرن ميونيخ ليحتفل ببلوغه الرابعة والثلاثين من عمره بأفضل طريقة ممكنة.
https://twitter.com/FCBarcelona/status/1561448712789966849

وللمفارقة، بات ليفاندوفسكي ثالث لاعب من برشلونة يسجل هدفاً في عيد ميلاده وفي مرمى سوسييداد بالذات بعد البرازيلي رونالدينيو عام 2004، والفرنسي أنطوان غريزمان العام الماضي، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

لكن برشلونة الذي تعادل سلباً في مباراته الأولى ضد رايو فايكانو، لم ينعم طويلا بتقدمه لأن المهاجم السويدي الدولي ألكسندر إيساك أدرك التعادل في الدقيقة السادسة.

وأنقذ الألماني مارك آندري تير شتيغن حارس برشلونة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لمحاولة ميكل ميرينو (27). وتألق الحارس الألماني مرة جديدة عندما ارتمى على كرة سددها صانع الألعاب المخضرم دافيد سيلفا وحولها إلى ركنية (44).

وشارك جناح برشلونة إنسو فاتي بدلاً من المهاجم فيران توريس في الدقيقة 62 فكان خيار مدربه تشافي في مكانه.

فبعد مشاركته بدقيقتين مرر فاتي كرة بالكعب باتجاه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة بيسراه بعيداً عن متناول حارس سوسييداد ليتقدم فريقه 2-1 (66).

وسرعان ما أضاف ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتمريرة جديدة من فاتي (69).

وتوج فاتي مجهوداته بتسجيله الهدف الرابع بتمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي لينفرد بالحارس ويسدد داخل الشباك (79).

في المقابل، فاجأ فياريال مضيفه أتلتيكو مدريد بالفوز عليه بهدفين نظيفين. ورفع فياريال رصيده إلى 6 نقاط متصدراً بفارق الأهداف عن 3 فرق أخرى حققت الفوز في أول مرحلتين.


اسبانيا الكرة الاسبانية برشلونة رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو