وفاة الإعلامي السعودي الدكتور بدر كريم

وفاة الإعلامي السعودي الدكتور بدر كريم

الأحد - 27 شعبان 1436 هـ - 14 يونيو 2015 مـ رقم العدد [ 13347]
الرياض: «الشرق الأوسط أولاين»
بعد معاناته مع المرض، توفي اليوم (السبت) الإعلامي السعودي المخضرم الدكتور بدر بن أحمد كريم في الرياض.
ولد الدكتور بدر كريم في محافظة ينبع عام 1355هـ - 1935م، والتحق بالعمل الحكومي عام 1954م بجوازات محافظة جدة، ثم عمل مراقبًا للمطبوعات بالمديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر عام 1957م، بعد ذلك عمل مذيعًا بالإذاعة السعودية.
وفي عام 1980م عين الدكتور بدر كريم مديرًا عامًا للإذاعة السعودية، ثم مديرًا عامًا لمؤسسة «مروة» للعلاقات العامة والإعلام والإنتاج الإعلامي، بعد ذلك عين مديرًا عامًا لوكالة الأنباء السعودية.
عمل - رحمه الله - محاضرًا في قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.
حصل الدكتور كريم على درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة الملك عبد العزيز عام 1986م كما حصل على شهادة الدكتوراه، واختير في عام 2001م عضوًا بمجلس الشورى.
رأس الدكتور كريم كثيرًا من الوفود الإعلامية التي تابعت النشاطات الداخلية والخارجية للملك فيصل - رحمه الله - وكان عضوًا بالجمعية السعودية للإعلام والاتصال، وعضوًا بمجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، ورئيسًا لمركز «غزوة» للدراسات والاستشارات، ونائبًا لرئيس تحرير صحيفة «عكاظ».
ألف - رحمه الله - كثيرًا من الكتب، أبرزها: («سنوات مع الفيصل»، و«أتذكر»، و«قراءة في فلك الإعلام»، و«الكلمة المسموعة»، و«نشأة وتطور الإذاعة في المجتمع السعودي»، و«دور المذياع في تغيير العادات والقيم في المجتمع السعودي»، و«الإعلام أدوات ومسؤوليات»)، بالإضافة إلى أن له بحوثًا إعلامية واجتماعية، وأسهم بكتابة مقالات اجتماعية وإعلامية في بعض الصحف والمجلات السعودية.

التعليقات

علي أبو إياد
البلد: 
المملكة العربية السعودية - جدة
13/06/2015 - 20:02
مات الرجل المخضرم، مات صاحب الصوت الجميل والمتحدث اللبق النحوي، مات الشاهد على عصر تطور الإذاعة والتلفزيون والصحافة في المملكة العربية السعودية، ترجلَ عن قلمة وعلمه ورحل عن عالمنا إلى خالقه وترك لنا بصمات المجد والحداثة في سطور المعرفة، إنه الدكتور بدر كريم، رحمك الله يا صاحب الصوت العذب.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة