كاسيميرو في طريقه لـ«الشياطين الحمر» مقابل 70 مليون يورو

كاسيميرو في طريقه لـ«الشياطين الحمر» مقابل 70 مليون يورو

تن هاغ يدعو جماهير مانشستر يونايتد للتوحد قبل مواجهة ليفربول
السبت - 23 محرم 1444 هـ - 20 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15971]
كاسيميرو (إ.ب.أ)

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، رغبة لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو في اختبار «تحد جديد» في مسيرته، مؤكداً تقارير صحافية إنجليزية تشير إلى اقترابه من الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه ضد مضيفه سلتا فيغو، اليوم السبت، في الدوري الإسباني، «لقد تحدثت معه. هو يريد اختبار تحدٍ جديد. ثمة مفاوضات في الوقت الحالي لكن لا شيء رسمياً. لا يزال لاعباً في صفوف ريال مدريد، لكنه أبدى رغبته في الرحيل».
وأضاف: «أنا والإدارة نتفهم هذا الأمر. مع كل ما قدمه (مع الفريق) ونظراً لشخصه، يتعين علينا احترام ذلك، إذا استمرت المفاوضات، فمن الطبيعي أنه لن يلعب» ضد سلتا فيغو.
كانت الصحف الإنجليزية أكدت أن كاسيميرو في طريقه إلى الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد بعد توصل الناديين إلى اتفاق بهذا الشأن.
وتحدثت الصحف أن الصفقة بلغت نحو 70 مليون يورو، مشيرة إلى أن ابن الـ30 عاماً سيوقع عقداً لمدة أربع سنوات مع إمكانية إضافة سنة أخرى بعد خضوعه للفحص الطبي في نهاية الأسبوع.
ويملك كاسيميرو خبرة كبيرة بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال أوروبا خمس مرات، بالإضافة إلى كونه إحدى ركائز منتخب البرازيل على مدى السنوات الأخيرة.
ولا يزال فريق «الشياطين الحمر» يحاول تعزيز صفوفه، لا سيما في الجبهة الأمامية، وتحدثت الصحف عن إمكانية ضم البلجيكي يانيك كاراسكو من أتلتيكو مدريد الإسباني، أو الجناح الهولندي كودي غاكبو من إيندهوفن، أو الجناح البرازيلي أنتوني من أياكس الهولندي، مع إمكانية التعاقد مع مهاجم تشلسي الأميركي الدولي كريستيان بوليسيك على سبيل الإعارة.
واستهل مانشستر يونايتد بإشراف مدربه الجديد الهولندي إريك تن هاغ، الدوري الإنجليزي الممتاز، بأسوأ طريقة ممكنة بخسارته مباراتيه الأولين أمام برايتون 1 - 2 على أرضه وضد برنتفورد صفر - 4 بعيداً عن قواعده ليحتل المركز الأخير للمرة الأولى منذ عام 1992.
من جهته، حث إيريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد، الجماهير، على البقاء موحدة قبل مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الاثنين المقبل، حيث يخطط بعض المشجعين للاحتجاج على ملاك النادي الأميركيين، وهم عائلة جليزر قبل انطلاق المباراة.
وتعرض يونايتد لانتقادات شديدة من الجماهير بعد خسارة أول مباراتين له ليقبع عند قاع جدول الترتيب، وفشل أيضاً في تأمين أهدافه في سوق الانتقالات خلال الفترة الحالية.
وقال تن هاج للصحافيين، «أستطيع القول فقط إن الملاك يريدون الفوز، ونحن نريد وقوف الجماهير خلف النادي. يمكنني أن أفهم ما يحدث في بعض الأحيان، ولكنني لم أكن لفترة طويلة في النادي لأعرف كل الخلفيات. علينا أن نقاتل معاً وأن نكون موحدين».
وسيبحث يونايتد، الذي فاز بآخر ألقابه العشرين في الدوري الإنجليزي عام 2013، عن أول نقاطه في الدوري تحت قيادة تن هاج عندما يستضيف ليفربول يوم الاثنين.
وحصل الفريق على دفعة مبكرة مع عودة المهاجم أنطوني مارسيال إلى التدريبات بعد أن غاب عن آخر مباراتين بسبب إصابة في أوتار الركبة، لكن سيبقى أن نرى ما إذا كان سيشارك في المباراة أم لا.
وسئل تن هاج عن مستقبل كريستيانو رونالدو في النادي، وأكد المدرب الهولندي أن المهاجم البرتغالي لا يزال ضمن خططه وسط تكهنات شديدة بشأن مستقبل اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً.
وقال تن هاج، «لا أعرف سبب التركيز عليه بشكل خاص بعد مباراة يوم السبت الماضي. الأمر كله يرجع لأداء الفريق بأكمله ونهجه، بما في ذلك رونالدو. إنه ضمن خططنا، هذا ما يمكنني قوله».
وقال تن هاج، إن الفريق سيلتزم بخطة لعبه أمام ليفربول الذي يحتل المركز 12 بعد تعادله في كلتا المباراتين حتى الآن.
وأضاف: «أعرف المنافسين، فنحن المنافسون. يجب أن نفوز في كل مباراة، وخصوصاً في هذه المباراة».


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو