3 نجوم غولف سعوديون يستعدون لـ«سلسلة كوريا»

3 نجوم غولف سعوديون يستعدون لـ«سلسلة كوريا»

الملا أكد أن أداءه تحسن كثيراً في ضرب الكرات
الخميس - 21 محرم 1444 هـ - 18 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15969]
فيصل سلهب (الشرق الأوسط)

يستعد 3 من ألمع مواهب الغولف في السعودية للمُشاركة في منافسات بطولة السلسلة الدولية في كوريا الجنوبية، التي يستضيفها نادي «لوتي سكاي هيل كانتري كلوب» على جزيرة جيجو الكورية خلال الأسبوع الحالي، لاستكمال رحلتهم نحو النجاح الرياضي وتعزيز رصيدهم من الخبرات في مُختلف ظروف المنافسة.

وينضم عثمان المُلا، أول محترفي الغولف في المملكة، إلى اثنين من مواهب المملكة، هما فيصل سلهب وسعود الشريف، للمُشاركة في ثاني أبرز البطولات على أجندة الجولة الآسيوية، التي تصل قيمة جوائزها إلى 150 مليون دولار أميركي، بعد أن وصلا إلى جزيرة جيجو بالطائرة من سنغافورة عن طريق العاصمة الكورية سيول.

وقال عثمان المُلا، الذي سبق أن مثّل السعودية في الجولة الآسيوية في 6 مناسبات خلال الموسم الحالي: «أحرزتُ تقدماً كبيراً خلال فعاليات الجولة الآسيوية التي شاركت فيها؛ حيث تحسّن أدائي في ضرب الكرات بشكل ملحوظ، غير أنّي لم أتمكن من اغتنام جميع الفرص التي كانت متاحة أمامي».

وأضاف: «تكرر السيناريو ذاته الأسبوع الماضي، عندما سنحت لي فرصة جيّدة لتسجيل النقاط المطلوبة مع وصولي إلى الحفر الـ9 الأخيرة من الجولة الثانية، ولكن أعتقد أنّي بالغت بعض الشيء في ضرباتي، وسجّلت بضع ضربات فوق المُعدّل. ومع ذلك، أرى أنّها كانت تجربة رائعة بالنسبة لي».


                                                                      عثمان الملا (الشرق الأوسط)

وأشار الملا: «أنا مسرور بالتحسن الملحوظ الذي حققناه خلال هذه الفترة الاستعدادية، وما زال عليّ تحقيق مزيد من ثبات المستوى وتحسين مستوى الضربات ومُعدل إدخال الكرات في الحفر وتسجيل الضربات تحت المعدل».

من جانبه، قال فيصل سلهب، الذي سجّل ضربة واحدة فوق المُعدّل بعد جولتين مميزتين قدّمهما في نادي وملعب تاناه ميراه في سنغافورة الأسبوع الماضي: «يسير أدائي في الاتجاه الصحيح، ولا بد أن أتحلى ببعض الصبر، وأُركز على جوانب الأداء الهامة. تنتظرنا منافسة صعبة خلال الأسبوع الحالي، وستكون اختباراً جيداً لمستوانا الحقيقي».

بدوره، قال سعود الشريف: «تساعدنا هذه المشاركة على اختبار تجربة شيّقة ومختلفة عن المنافسات التي اعتدنا عليها. كما سنخوض منافسات في ملعب جميل يتميز بأرضيته العشبية المميزة ويختلف عن الملاعب التي لعبنا عليها سابقاً، وهذا ما يجعلنا أكثر حماسة للتعلّم من هذه التجربة».

وبدأ الملا أول محترفي الغولف في المملكة اللعبة منذ سن مبكرة عندما كان عمره 16 عاماً، رغم أنه كان يحلم أن يصبح لاعباً لكرة القدم عندما كان أصغر سناً، في الوقت الذي استغرقت رحلته نحو الاحتراف أكثر من عقد من الزمن، وذلك عندما أصبح أصغر لاعبي الغولف الهواة في العالم العربي، وتأهل إلى إحدى منافسات الجولة الأوروبية عندما ظهر للمرة الأولى في بطولة «دبي ديزرت كلاسيك» للغولف في عام 2007، وكان عمره آنذاك 20 عاماً.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو