الجيش الباكستاني يواصل عملياته ضد الإرهابيين في المناطق القبلية

الجيش الباكستاني يواصل عملياته ضد الإرهابيين في المناطق القبلية

الأربعاء - 20 محرم 1444 هـ - 17 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15968]
أفراد من الجيش يصلون إلى سوق مدينة كراتشي لفرض إغلاق مسائي وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» (أ.ف.ب)

أعلن الجيش الباكستاني، في بيان رسمي، أن الجيش الباكستاني نفذ عملية لمكافحة الإرهاب في جنوب وزيرستان وقتل إرهابياً مطلوباً تورط في جرائم قتل وابتزاز واختطاف مقابل فدية في إقليم خيبر باختونخوا.
لقي الإرهابي في منطقة مير علي، أكبر مدن جنوب وزيرستان، المنطقة القبلية السابقة التي تم دمجها الآن ضمن المناطق المستقرة. وأضاف البيان العسكري أن الخلية العسكرية صادرت أسلحة وذخائر ومتفجرات من حيازة الإرهابي، وواصلت التمشيط الأمني في المنطقة للبحث عن أي عناصر أخرى مرتبطة به.
شارك الجيش الباكستاني في عملية محدودة الأهمية لمكافحة التمرد في المناطق القبلية منذ انتصار «طالبان» في أفغانستان. كانت هناك المئات من العمليات التي يقودها جهاز الاستخبارات، التي جرى فيها اعتقال أو قتل إرهابيين ومسلحين. كما استعاد الجيش الباكستاني كمية كبيرة من الأسلحة من حيازة الإرهابيين.
وذكر بيان صادر عن الجيش، أن العملية تمت بناء على معلومات استخبارية، وأن فرقة عسكرية نفذت العملية بالقرب من مير علي، أكبر مدن إقليم وزيرستان الجنوبي المحاذي لأفغانستان، حيث تمكنت من القضاء على عنصر إرهابي نشط تورط في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية ضد قوات الأمن وقتل مدنيين».
الجدير بالذكر أن وضع القانون والنظام في البلدات والمحليات الباكستانية المتاخمة لأفغانستان تدهور منذ استيلاء «طالبان» على السلطة في كابل، بعد أن شجع انتصار «طالبان الأفغانية» نظيرتها «طالبان الباكستانية» على القيام بالمزيد من العمليات.
قامت حركة «طالبان الباكستانية»، المختبئة في البلدات الحدودية بأفغانستان، بتنفيذ هجمات إرهابية على قوات الأمن الباكستانية والمدن خلال العام الماضي. ودخلت الحكومة الباكستانية في مفاوضات مع حركة «طالبان الباكستانية» في كابل. لكن حتى الآن فشلت المحادثات في تحقيق أي نتيجة، لكن المحادثات مستمرة، فيما يواصل الجيش الباكستاني تنفيذ عملياته ضد الإرهابيين والمسلحين.


Pakistan باكستان الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو