أوسيك وجوشوا يعلنان التحدي قبل «نزال البحر الأحمر»

أوسيك وجوشوا يعلنان التحدي قبل «نزال البحر الأحمر»

الاثنين - 18 محرم 1444 هـ - 15 أغسطس 2022 مـ
الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك خلال اللقاء الإعلامي (تصوير: عبد الله الفالح)

أكد الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك حامل لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا جاهزيتهما لـ«نزال البحر الأحمر» الذي سيقام السبت المقبل في صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (غرب السعودية)، في الوقت الذي توعد كل منهما الآخر بتحقيق الفوز والظفر باللقب خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط».

وجاءت تأكيدات الثنائي أوسيك وجوشوا خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد (الاثنين) بأحد الفنادق الكبرى على ساحل البحر الأحمر، وسط حضور إعلامي محلي وعالمي كبير لتغطية النزال المرتقب الذي يعد من أهم المنافسات الرياضية العالمية التي تستضيفها السعودية.

وأشار الأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد المتحدث الرسمي باسم شركة «سكيل تشلنج إنترتيمنت» المالكة لحقوق نزال «البحر الأحمر» إلى الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في المملكة، مشيراً إلى أن استضافة النزال ما هي إلى بداية وستكون هناك استضافات أخرى في القريب العاجل بهذا الدعم الذي نحظى به.

وأكد الأمير فهد بن عبد العزيز في حديثه لـ«الشرق الأوسط» على الأثر الإيجابي لاستضافة حدث كبير كـ«نزال البحر الأحمر»، مشيراً إلى ارتفاع نسبة عدد ممارسي رياضة الملاكمة عقب نزال الدرعية التاريخي إلى 300 في المائة، مرجحاً أن يتضاعف عدد الممارسين للرياضة مع استضافة الحدث الهام في جدة.

ويدخل جوشوا ثاني لقاء عودة على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل في أرض المملكة، بعد أن كان قد نجح في الثأر من «أندي رويز» في ديسمبر (كانون الأول) 2019 بنزال الدرعية التاريخي.


الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا (تصوير: عبد الله الفالح)


في حين يظل أوسيك الذي يعتبره الكثيرون من أفضل الملاكمين حول العالم، بدون أي هزيمة في مسيرته الاحترافية التي انطلقت من وزن الكروزر، وحقق لقبها العالمي قبل أن يشقّ طريقه بنجاح إلى فئة الوزن الثقيل.

بينما يعد النزال الأول من نوعه الذي لم يحدث منذ التسعينيات الميلادية، حيث يسعى الأوكراني أوسيك الذي يحمل في سجله (19 انتصاراً «13 منها بالضربة القاضية» من دون هزيمة) إلى الحفاظ على اللقب الذي انتزعه من جوشوا بإجماعٍ من الحكام، وتحت أنظار ملايين المتابعين حول العالم؛ ليوحد بذلك أحزمة WBA ‘Super’ وIBF وWBO وibo، فيما سجّل جوشوا في سجله 24 انتصاراً، منها 22 بالضربة القاضية، إلى جانب تعرّضه لهزيمتين.

ويجذب نزال البحر الأحمر انتباه العالم؛ نظراً للتاريخ الذي يجمع الملاكمين، وإنجازاتهما في عالم الملاكمة، فضلاً عن المنافسة القوية فيما بينهما، حيث سيبحث كلٌّ منهما عن منجزٍ جديد يضعه في المقدمة هذا العام.

ويشهد النزال اهتماما كبيرا من قبل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بوجود أكثر من 100 إعلامي من بريطانيا وأوكرانيا ومن مختلف دول العالم يمثلون صحفا وقنوات إعلامية أجنبية، حرص العديد منهم على الوجود منذ الساعات الأولى أمس لانطلاقة أنشطة وفعاليات أسبوع «نزال البحر الأحمر» والالتقاء بالملاكمين جوشوا وأوسيك وملاكمي النزالات الثانوية.


الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك (تصوير: عبد الله الفالح)


وتستمر الأنشطة والفعاليات (الثلاثاء)، من خلال الجلسة التدريبية الجماهيرية، التي ستقام في نادي الخطوط السعودية، حيث سُيتاح للجماهير الانضمام للجهات الإعلامية وكبار الشخصيات، لمشاهدة ملاكمي الحدث الرئيس وجولات الملاكمة الأخرى، إضافة إلى متابعة العرض الخاص بالملاكمين، الذي سيمنحُ الحضور نظرة حصرية على الاستعدادات.

ومن المنتظر أن يقام المؤتمر الصحافي الاستباقي لنزال البحر الأحمر، يوم الأربعاء المقبل، بحضور الجهات الإعلامية، الذي سيجيب من خلاله الملاكمان عن الأسئلة، ويشاركان آراءهما حول النزال، قبل ثلاثة أيام على الموعد المنتظر.

وفي يوم الجمعة الذي يسبق النزال، سيقف الملاكمان وجهاً لوجه للمرة الأخيرة في حدث الوزن الرسمي، كما تنطلق السبت المقبل الفعاليات والأنشطة من خلال النزالات الثانوية التي تسبق الحدث العالمي، يليها الحفل الموسيقي الذي يحييه النجم الأميركي الشهير «راس»، ليستعد بعد ذلك الجميع لمشاهدة نزال البحر الأحمر على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل.


الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا (تصوير: عبد الله الفالح)


يذكر أن وزارة الرياضة أنتجت الفيلم التسويقي الرسمي للنزال العالمي «نزال البحر الأحمر»، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة؛ ويظهر الفيلم الذي تم تصويره بين مدينتي جدة ولندن، الحماس والإثارة وتحضيرات الملاكمين للحدث العالمي، حيث يسلّط الضوء على أبرز معالم مدينة جدة وثقافة الشعب السعودي.

وجرى إطلاق الفيلم التسويقي بعدد من الإصدارات تتراوح مدتها بين دقيقتين و60 ثانية و30 ثانية و15 ثانية ستعرض على منصّات التواصل والقنوات التلفزيونية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو