النصر يستأنف تدريباته اليوم... ويلاقي العربي والرائد ودياً

النصر يستأنف تدريباته اليوم... ويلاقي العربي والرائد ودياً

غارسيا يسعى لتجربة جميع اللاعبين قبل انطلاق الدوري
الاثنين - 18 محرم 1444 هـ - 15 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15966]
من مباراة النصر الودية الأخيرة أمام قادش (المركز الإعلامي بنادي النصر)

يعاود النصر تدريباته اليوم الاثنين تحت قيادة الفرنسي رودي غارسيا، وذلك بعد ختام معسكره الإعدادي الخارجي في مدينة ماربيا الإسبانية. وسيخوض الفريق مواجهتين وديتين، تحضيراً لانطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وفقاً لما أكده الحساب الرسمي للنادي العاصمي عبر «تويتر».

ومن المتوقع أن يواجه النصر في المباريات الودية كلاً من فريق العربي الصاعد حديثاً لدوري يلو للدرجة الأولى، بالإضافة إلى فريق الرائد الذي يشارك في دوري المحترفين، مع إقامة المباراتين على ملعب مرسول بارك بالرياض، في إطار خطة رودي غارسيا لتجربة جميع لاعبيه أمام الفرق المحلية، قبل اختيار التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها الموسم الجديد من بطولة الدوري.

يذكر أن النصر سيبدأ مشواره القادم في الدوري بمواجهة الوحدة على ملعب مرسول بارك، يوم 27 أغسطس (آب) الحالي، وبعدها سيحل ضيفاً على التعاون في الجولة الثانية، قبل أن يستضيف ضمك في الجولة الثالثة، ويحل ضيفاً على الباطن في الجولة الرابعة، وبعدها سيتم إيقاف البطولة لمدة أسبوعين بسبب فترة التوقف الدولي تحت مظلة «فيفا».




لاعبو النصر يحتفلون بهدف الفوز في المباراة (المركز الإعلامي بنادي النصر)


وأنهى فريق النصر مؤخراً معسكره التدريبي في إسبانيا، بعد تحقيقه الفوز على قادش الإسباني بهدف نظيف، في خامس مبارياته التجريبية بمعسكره الصيفي. ونجح النصر بتسجيل هدفه عن طريق خالد الغنام، لينهي الفريق بعدها معسكره الذي استمر لمدة 21 يوماً، خاض خلاله الفريق 5 مباريات تجريبية تفوق في 4 وتعادل في مواجهة وحيدة.

وخاض فريق النصر 5 مباريات ودية في المعسكر الإسباني تحت قيادة رودي جارسيا، حيث بدأ سلسلة المواجهات بلقاء لاس بالماس الإسباني، لينتهي اللقاء بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2. وسجل للنصر كل من حمد آل منصور وفينسنت أبو بكر. ولعب النصر بعد ذلك ضد ريال سرقسطة ليفوز بنتيجة 2 - 1. وسجل هدفي الفريق سامي النجعي.

وواصل النادي النصراوي نتائجه المميزة في معسكر إسبانيا ليفوز على ملقا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، سجلهما كل من سامي النجعي وفينسنت أبو بكر، قبل أن يفوز الفريق أيضاً على جوفنتود توريمولينوس بنتيجة 2 - 1 عن طريق فينسنت أبو بكر وأندرسون تاليسكا، لينهي المعسكر الإعدادي بالفوز على قادش بهدف دون مقابل.

وتألق عدد من لاعبي الفريق في المعسكر الودي في إسبانيا، وفي مقدمتهم الكاميروني فينسنت أبو بكر الذي استعاد جانباً كبيراً من مستواه، ليسجل عدداً من الأهداف ساهمت في فوز النصر بـ4 مباريات مع تعادل واحد، كما تألق سامي النجعي أيضاً الذي سجل 3 أهداف في المباريات الأخيرة، بالإضافة لتألق كل من خالد الغنام وسلطان الغنام وأندرسون تاليسكا الذي شارك مؤخراً بعد نهاية عطلته في البرازيل والتحاقه بمعسكر النصر في إسبانيا.

من جهة ثانية، اقتربت إدارة نادي النصر من إغلاق ملف اللاعبين الأجانب بالفريق، بعد وصول المفاوضات إلى مراحلها النهائية مع اللاعب الأميركي جون بروكس، الذي سيأتي بديلاً للأرجنتيني فونيس موري بعد انتقاله إلى فريق كروز أزول المكسيكي مؤخراً، ليكون بروكس رابع صفقات نادي النصر الأجنبية في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد التعاقد مع الإيفواري جيسلان كونان، والحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، والبرازيلي لويس غوستافو.

وأكدت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة النصر قررت التوقيع مع جون بروكس بالتنسيق مع الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للفريق، والذي وافق بصفة مبدئية على ضم المدافع الذي سبق له اللعب في صفوف هيرتا برلين الألماني منذ عام 2012 وحتى 2017. قبل انتقاله إلى صفوف فولسفبورج الألماني منذ عام 2017 وحتى الآن.

وأشارت مصادر «الشرق الأوسط» أيضاً إلى أن المدافع الأميركي جون بروكس كان ضمن خيارات عديدة أعدها النادي النصراوي بالتعاون مع الطاقم الفني للفريق، لاختيار مدافع أجنبي يتمتع بخبرة عريضة في الملاعب الأوروبية، بعد رحيل الأرجنتيني فونيس موري بصفة نهائية، لذلك وقع الاختيار على جون بروكس، حيث تتبقى تفاصيل صغيرة جداً لإتمام التعاقد، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ويعد بروكس لاعباً دولياً في صفوف منتخب أميركا منذ عام 2013. مع تمتعه بخبرة عريضة في الملاعب الألمانية من سابق احترافه في صفوف فريقي هيرتا برلين وفولفسبورغ، كما يبلغ اللاعب 29 عاماً وتبلغ قيمته السوقية حالياً نحو 7 ملايين يورو، بحسب ما ذكره موقع «ترانفسير ماركت» العالمي.

ومن المتوقع أن يكون بروكس المحترف الرابع الذي يتعاقد معه النصر هذا الصيف، بعد حصوله على خدمات الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس مرمى نابولي سابقاً، والإيفواري جيسلان كونان الذي سبق له اللعب في صفوف فريقي فيتوريتا جيماريش البرتغالي وريمس الفرنسي، بالإضافة إلى البرازيلي لويس غوستافو لاعب فنربخشة وفولفسبورغ ومارسيليا وبايرن ميونيخ سابقاً.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو