الأخضر الأولمبي يقترب من «ذهبية التضامن الإسلامي»

الأخضر الأولمبي يقترب من «ذهبية التضامن الإسلامي»

حقق فوزاً مثيراً على الجزائر في نصف النهائي
الاثنين - 18 محرم 1444 هـ - 15 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15966]
الغامدي يحتفل بطريقته الخاصة بعد تسجيله هدفاً في مرمى الجزائر (اللجنة الأولمبية السعودية)

بلغ المنتخب السعودي الأولمبي نهائي «دورة ألعاب التضامن الإسلامي» لكرة القدم عقب تغلبه على نظيره الجزائري 2 - 1 في نصف النهائي بمدينة قونية التركية.
واستكمل الأخضر السعودي مجريات الشوط الثاني بـ10 لاعبين عقب الطرد الذي طال اللاعب محمد مران عقب نيله البطاقة الصفراء الثانية، ليصل منتخب الصقور للنهائي مرة أخرى بعد 17 عاماً، ويواجه تركيا البلد المستضيف للدورة غداً (الثلاثاء).
وسجل أهداف الأخضر هيثم عسيري بعد مرور 14 دقيقة من زمن شوط المباراة الأول، قبل أن يعزز أحمد الغامدي تفوق الصقور بهدف آخر بعد مرور 6 دقائق، فيما سجل هدف المنتخب الجزائري لاعبه شمس الدين بكوش من ضربة جزاء عند الدقيقة الـ37.
وبلغ الأخضر نصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على المغرب وأذربيجان، فيما وصل المنتخب الجزائري إلى الدور ذاته بعد أن حل ثانياً برصيد 5 نقاط في ترتيب المجموعة الأولى، عقب تعادله مع تركيا والسنغال وفوزه على الكاميرون إدارياً بعد غياب الأخير عن المباراة.
إلى ذلك، رفع المنتخب السعودي لرفع الأثقال عدد الميداليات المحققة للبعثة السعودية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة بمدينة قونية في تركيا، وذلك بعدما حقق الرباع السعودي علي العثمان ميداليتين في منافسات رفع الأثقال لوزن 96 كيلوغراماً.
ونجح الرباع العثمان في تحقيق الميدالية الفضية في منافسات «النطر»، قبل أن يضيف لها الميدالية البرونزية في المجموع، ليبلغ عدد الميداليات السعودية المحققة لرفع الأثقال 11 ميدالية في البطولة حتى الآن.
وكانت الإصابة قد حرمت الرباع السعودي حسين الماجد من إكمال مشواره في منافسات رفع الأثقال لوزن 89 كيلوغراماً بعد أن ودع البطولة.
وسجل منتخب كرة السلة 3×3 للسيدات بداية مثالية بعد تحقيق فوز ثمين أمام نظيره منتخب قطر بنتيجة 20 هدفاً للأخضر السعودي مقابل 19 لمنتخب قطر، وتعدّ هذه المواجهة الأولى لأخضر السيدات في كرة السلة.
ولم يتمكن المنتخب السعودي لكرة اليد من تحقيق الميدالية البرونزية بعد خسارته أمام نظيره منتخب إيران بنتيجة 30 هدفاً مقابل 21 للأخضر السعودي، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم إيراني بفارق هدف، إلا إن النتيجة تضاعفت في الشوط الثاني لينجح المنتخب الإيراني في تحقيق الميدالية البرونزية.
وعلى صعيد منافسات المبارزة، تمكنت اللاعبة الحسناء الحماد المصنفة رقم 19 من التأهل لدور الـ32 من البطولة، لكنها خسرت المنافسة بعد ذلك أمام اللاعبة الكازاخستانية إيغريم سباري والمصنفة رقم 14 في منافسات «السيابر» الفردي للسيدات. وأخفق السباح أحمد الهاشم في تصفيات 200 متر حرة بعد أن حقق المركز الخامس بزمن 1:59:00 دقيقة، ليودع المنافسة بعد ذلك بسبب حلوله في مركز متأخر حرمه من التأهل.
وتعدّ منافسات رفع الأثقال الأكثر حصداً للميداليات من الجانب السعودي بواقع 11 ميدالية؛ منها ذهبية واحدة حققها الرباع السعودي منصور آل سليم في الخطف ضمن منافسات رفع الأثقال لوزن 55 كيلوغراماً، وفضيتان حققهما في «النطر» والمجموع للوزن نفسه.
وبصورة إجمالية؛ فقد رفعت البعثة السعودية عدد ميدالياتها في «دورة ألعاب التضامن الإسلامي» إلى 20 ميدالية حتى أمس، وذلك بواقع ذهبية واحدة حققها الرباع السعودي منصور آل سليم في الخطف، ضمن منافسات رفع الأثقال وزن 55 كيلوغراماً، و11 ميدالية فضية، و7 ميداليات برونزية. وافتتحت النسخة الخامسة من «دورة ألعاب التضامن الإسلامي» بمدينة قونية في تركيا يوم 9 أغسطس (آب) الحالي، وتختتم يوم 18 من الشهر نفسه.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو