«نيوم» تشهد فصول «قيامة الساحرات» أضخم إنتاجات الدراما السعودية

«نيوم» تشهد فصول «قيامة الساحرات» أضخم إنتاجات الدراما السعودية

العمل مأخوذ من سلسلة روائية لكاتب سعودي ويعرض في «شاهد» نهاية العام
الخميس - 14 محرم 1444 هـ - 11 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15962]
بطلتا المسلسل آيدا القصي وسمية رضا، تقدمان الشخصيتين الرئيسيتين في العمل

تشهد مدينة نيوم فصول قصة خيالية حول صراع ملحمي بين قبيلتين من السحرة، تقودهما ساحرتان شديدتا البأس، هما أفسار ودعجاء، اللتان تعتبران الشخصيتين المحوريتين في المسلسل السعودي «قيامة الساحرات» الذي يجري تصويره كأضخم الإنتاجات والأعلى تكلفة في تاريخ الأعمال السعودية.
وأعلنت «استديوهات مجموعة MBC» بدء تصوير المسلسل الخيالي السعودي «قيامة الساحرات»، بطاقم تمثيلي سعودي من بطولة آيدا القصي وسمية رضا، اللتين تلعبان دور الشخصيتين الرئيسيتين في العمل.
وقالت زينب أبو السمح، المدير العام لاستوديوهات MBC في السعودية، إن هذا العمل السعودي الضخم والمتميّز، يُشارِك به نجوم ونجمات من السعودية، يقفون أمام الكاميرات وخلفها، بعضهم معروف والبعض الآخر من الوجوه الجديدة الواعدة.
وأضافت أبو السمح: «سيحوّل المسلسل بعض تلك الأسماء الواعدة إلى نجوم المستقبل، وأدعو المشاهدين من عشّاق الدراما والخيال والأساطير لمتابعة هذا العمل غير المسبوق في المنطقة الذي يقدّم نقلة نوعية في الفانتازيا والمغامرات في عالمنا العربي».
وتستند أحداث المسلسل على روايات خيالية للكاتب السعودي أسامة المسلم، التي حققت أعلى نسب مبيعات عند طرحها، فيما يجري تصوير مشاهد العمل في ثلاثة مواقع داخل نيوم، يضم كل منها استديو ضخماً صُمم وبني خصيصاً للعمل، منها أضخم استوديو تصوير مَشاهد خارجية تم إنشاؤه في المملكة.
وتدور أحداث المسلسل الخيالي، في شبه الجزيرة العربية خلال حقبة تاريخية مُغرقة في القدم، ويتضمن 10 أجزاء تستوعب تفاصيل الرواية، وتلعب كل من آيدا دور الساحرة أفسار، وسمية رضا دور الساحرة دعجاء، فيما يدير كل من الآيرلندي ديكلان أو-دوير المرشح لجائزة «إيمي»، والمخرج كريغ بيكلس، المهمة الإخراجية للعمل، ويقود عمليات الإنتاج دومينيك بارلو، وزينب أبو السمح المنتجة المنفذة من «استوديوهات MBC» على أن يعرض على منصة «شاهد» في وقت لاحق من هذا العام.
وتحتضن مدينة نيوم السعودية، أعمال تصوير أفلام سينمائية، بدأت مع الفيلم السينمائي «بين الرمال»Within Sand، كأول فيلم سينمائي سعودي يحظى بدعم لوجيستي كامل من قطاع الإنتاج الإعلامي في نيوم، وذلك في إطار سعيها إلى إنشاء أول مركز إقليمي للصناعات الإعلامية والإبداعية، متكامل بتقنياته وأدواته ومُعدّاته على مستوى العالم، وعقدت في سبيل ذلك عدد من الشراكات مع مدارس الإعلام العالمية لتطوير بنية تحتية عصرية تحتضن أفضل المواهب والقدرات المحلية.


السعودية مدينة نيوم

اختيارات المحرر

فيديو