الأخضر إلى نصف نهائي «التضامن» على حساب المغرب

الأخضر إلى نصف نهائي «التضامن» على حساب المغرب

هشام الدوخي تأهل إلى ربع النهائي في منافسات التايكوندو
الخميس - 14 محرم 1444 هـ - 11 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15962]
من مباراة الأخضر أمام المغرب (موقع المنتخب السعودي)

شهدت منافسات بطولة دورة ألعاب التضامن الإسلامي، في مدينة قونيا التركية، أمس (الأربعاء)، تأهُّل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2 - 0.
وسجل هدفي الأخضر كل من زياد الجهني وتركي المطيري، ليواصل الفريق السعودي نتائجه المميزة في كرة القدم بالبطولة.
ومن جهته، كسب المنتخب السعودي لكرة اليد نظيره المغربي بنتيجة 29 - 25.
وفي منافسات أخرى، تأهل البطل السعودي، هشام الدوخي، إلى ربع النهائي في التايكوندو فئة 68 كغم، بعد فوزه على الماليزي، حكيم نور الإيمان، بجولتين مقابل جولة، قبل أن يخسر من التركي فرحان كافورات، في ربع النهائي، بجولتين مقابل لا شيء.
وتأهل تركي الحربي لاعب المنتخب السعودي للسباحة البارالمبية إلى نهائي 100 متر ظَهراً، بعد أن جاء بالمركز الثالث بزمن 1:21.84 دقيقة، بينما غادر لاعب المنتخب السعودي حمد المبروك منافسات التايكوندو فئة 63 كغم، بعد الخسارة من الإيراني محمد صادق، بجولتين مقابل لا شيء.
وفي منافسات الرماية، حقق السعودي محمد الشريدة 69 طبقاً من 75. وحقق فهد المطيري 65 طبقاً من 75، فيما حقق فيصل الدعجاني 70 طبقاً من 75، على أن تستكمل منافسات لعبة الرماية في اليوم التالي مباشرة بمشاركة سعودية أيضاً، عبر منافسات «الشوزن تراب»، بينما وصل المنتخب السعودي للجودو إلى مدينة قونية للمشاركة في منافسات دورة الألعاب خلال الأيام المقبلة.
أما على مستوى منافسات ألعاب القوى، فقد حرمت الإصابة العدّاء فهّاد السبيعي، أحد المرشحين لخطف إحدى ميداليات سباق 200 متر، من الاستمرار في المنافسات، ليعلن انسحابه من السباق. وحلّت العداءة السعودية ياسمين الدباغ بالمركز السابع، بزمن 27:48 ثانية، في تصفيات سباق 200 متر ضمن البطولة ذاتها.
وحضر الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، حفل افتتاح دورة الألعاب الإسلامية الخامسة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الذي أُقيم أول من أمس (الثلاثاء).
وتُقام بطولة ألعاب التضامن الإسلامي خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس (آب) الحالي في قونية بتركيا.
وهي المرة الأولى التي تنظم فيها اللجنة الأولمبية الوطنية التركية حدثاً رياضياً من هذا النوع، وسط مشاركة سعودية قوية في مختلف المنافسات والألعاب الفردية والجماعية.
يُذكر أن المملكة حصدت حتى الآن 5 ميداليات في دورة ألعاب التضامن، بواقع 3 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، وسط توقعات باستمرار حصد الميداليات خلال الأيام المقبلة.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو