تقطع السبل بعشرات آلاف السائحين بعد تفشي «كوفيد 19» في جزيرة صينية

تقطع السبل بعشرات آلاف السائحين بعد تفشي «كوفيد 19» في جزيرة صينية

الاثنين - 11 محرم 1444 هـ - 08 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15959]

تقطعت السبل بعشرات الآلاف من السائحين على جزيرة هاينان الصينية المشهورة بقضاء العطلات، بسبب تفشي «كوفيد19»، وفقاً لتقارير وسائل إعلام حكومية صينية.
وذكرت وسائل إعلام حكومية صينية، أمس، أنه جرى إلغاء رحلات الطيران وخدمات السكك الحديدية إلى مدينة سانيا الواقعة بجزيرة هاينان في جنوب الصين بعد اكتشاف مئات عدة من حالات الإصابة بـ«كوفيد19» على الجزيرة؛ التي عادة ما يشار إليها على أنها «هاواي الصين».
وفي حين أن باقي دول العالم اختارت التعايش مع فيروس «كورونا»، تواصل بكين انتهاج سياسة «صفر كوفيد» الصارمة، فارضة عمليات إغلاق شامل على أي تفش يحدث.
وقال نائب عمدة مدينة سانيا إنه يوجد حالياً أكثر من 80 ألف سائح في المدينة، في حين أن العديد من الزائرين لديهم منازل عطلات هناك؛ يقيم نحو 30 ألفاً في الفنادق، التي، وفقاً للتقارير، تقدم خصماً 50 في المائة على الغرف للضيوف الذين ليس بإمكانهم المغادرة حالياً.
وجرى تعليق عمل جميع وسائل النقل العام في المدينة يوم السبت، فيما ألغى مطار سانيا جميع رحلات الطيران الأحد، وفقاً للتلفزيون الرسمي.
وفي مقطع فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شوهد مسافرون محبطون يهتفون: «نريد العودة إلى ديارنا!»، في الوقت الذي كافح فيه مسؤول بالمطار لإبلاغهم عبر مكبر صوت بالعودة إلى فنادقهم.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، طبقت السلطات إغلاقاً جزئياً في المدينة عبر إغلاق الأماكن العامة ومنع السكان في المناطق شديدة الخطورة من مغادرة منازلهم.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو