محمد الهندي: هبوط الأهلي أثار خوف «أندية المحترفين»

محمد الهندي: هبوط الأهلي أثار خوف «أندية المحترفين»

السبت - 9 محرم 1444 هـ - 06 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15957]
من ودية الفيحاء في معسكره الخارجي أمام العين الإماراتي (المركز الإعلامي بنادي الفيحاء)

أكد محمد الهندي، مدير فريق الفيحاء، أن المعسكر الحالي في النمسا يسير كما هو مخطَّط ومرسوم من قبل إدارة النادي، مشيراً إلى قدرة الفريق على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة على البطولات في الموسم الجديد.
وقال الهندي لـ«الشرق الأوسط»: «الدوري سيشهد منافسة ساخنة من جميع الأندية، بسبب الخيارات القوية للأجهزة الفنية واللاعبين المحترفين الأجانب والتطور الكبير التي تشهده الرياضة السعودية على صعيد منافسات كرة القدم، في ظل الدعم الكبير التي تحظى به من قبل قيادة البلاد، والاهتمام المباشر من قبل وزير الرياضة وكافة المسؤولين».
وأشار الهندي إلى أن «إدارات الأندية أصبح لديها مخاوف من صعوبة المنافسة، بدليل هبوط الفريق الكبير والجماهيري الأهلي للدرجة الأولى، وهذا يدل على أن فرق الدوري ليست بمأمن؛ سواء الأندية الجماهيرية وغير الجماهيرية، وبلا شك هذا يحفز جميع الأندية على التركيز والاستعداد الجيد وانتقاء أفضل اللاعبين لدعم صفوف فرقهم».
يُذكر أن فريق الفيحاء قدَّم موسماً متميزاً، الموسم الماضي، بحصوله على أغلى الكؤوس (كأس خادم الحرمين الشريفين)، والتتويج التاريخي الذي أفرح عشاق ومحبي النادي وأهالي محافظة المجمعة.
وكثفت إدارة الفيحاء جهودها لإغلاق ملف التعاقدات الأجنبية، وذلك من خلال إبرام التعاقد مع محترفين جدد، بعدما أنهت التعاقد مؤخراً مع اللاعب البرازيلي باولينهو، لاعب فريق الشباب السعودي السابق، وكذلك التوقيع مع لاعب خط الوسط المحترف الإسباني، فيكتور رويز، لمدة موسمين قادماً من نادي إف سي سانت جالين السويسري.
وتضع إدارة الفيحاء في الاعتبار عدم الاستعجال في اختيار اللاعبين إلا برؤية فنية متوافقة مع رؤية الصربي، فوك رازوفيتش، المدير الفني للفريق، الذي تم التجديد معه حتى 2025، بعد النجاحات التي حققها، الموسم الماضي، مع الفريق بالحصول على «كأس خادم الحرمين الشريفين»، لأول مرة في تاريخ النادي. وأرجأ الصربي فوك رازوفيتش المدير الفني للفريق قرار استمرار المحترف المقدوني ألكسندر ترايكوفسكي، لحين انتهاء الفريق من المعسكر الخارجي للحكم النهائي على استمراره أو إعارته لنادٍ آخر، والبحث عن بديل آخر، علماً بأن عقد اللاعب مستمر لموسم مقبل.
بينما أنهت الإدارة الفيحاوية عدة صفقات محلية، كان آخرها التعاقد مع المدافع مهند القيضي لمدة موسمين قابلة للتجديد لموسم ثالث، وقد سبق أن مثَّل عدة أندية محلية.
ويواصل الفيحاء تدريباته الاستعدادية الصباحية والمسائية في معسكره الخارجي بالنمسا، وأجرى الفريق مباراتين وديتين حتى الآن؛ الأولى أمام فريق سيلز موتز النمساوي، وكسبها الفريق بسداسية نظيفة، واللقاء الثاني أمام فريق العين الإماراتي، وكسبه الفريق بهدفين نظيفين سجلهما المحترف الجديد رويز.
بينما يواصل المهاجم الشاب مالك العبد المنعم برنامجه التأهيلي للإصابة التي لحقت به، آخر الموسم الماضي، وحرمته من المشاركة في نهائي «كأس الملك»، الذي تحصل عليه الفريق من أمام فريق الهلال بالمباراة الختامية.
ويختتم الفيحاء معسكره الإعدادي الخارجي بخوض مباراتين وديتين، قبل أن يعود إلى معقل النادي بمدينة سدير، الخميس المقبل.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو