فيلم سعودي عالمي يدشن العد التنازلي لموقعة «البحر الأحمر»

فيلم سعودي عالمي يدشن العد التنازلي لموقعة «البحر الأحمر»

تصويره جرى بين جدة ولندن بلمسات «هوليوودية» ومشاركة 300 شاب وشابة
الجمعة - 7 محرم 1444 هـ - 05 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15956]
أوسيك وجوشوا في لقطة من الفيلم الترويجي لنزال البحر الأحمر للملاكمة (الشرق الأوسط)

أطلقت وزارة الرياضة الفيلم التسويقي الرسمي للنزال العالمي «نزال البحر الأحمر»، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة؛ حيث تستضيف مدينة جدة الحدث الأكبر في عالم الملاكمة بطولة العالم للوزن الثقيل يوم 20 أغسطس (آب) بين البطل الحالي الأوكراني «أولكسندر أوسيك» ومنافسه البريطاني «أنتوني جوشوا».
ويظهر الفيلم التسويقي العالمي، الذي تم تصويره بين مدينتي جدة ولندن، الحماس والإثارة وتحضيرات الملاكمين للحدث العالمي، حيث يسلّط الضوء على أبرز معالم مدينة جدة وثقافة الشعب السعودي. وتم إنتاج الفيلم من قبل شركة «ويسبر» العالمية المتخصصة في الفعاليات الرياضية، ومن إخراج البريطاني «دومينيك أوريوردان» الذي تتضمن خبرته أفلاماً وثائقية وإعلانات لشركات عالمية مثل «أديداس» و«نايكي».
وتم تصوير الفيلم في مواقع عديدة، تشمل مدينة الملك عبد الله الرياضية ومنطقة جدة التاريخية «البلد»، إلى جانب لقطات من تدريبات «أوسيك» على شاطئ البحر الأحمر وتمرينات «جوشوا» على أرض الملعب.
وتم استخدام أحدث تقنيات التصوير والإنتاج لضمان الحصول على أفضل جودة، حيث تم استخدام كاميرات سوني فينيسيا، بالإضافة إلى فني ألوان على مستوى أفلام هوليوود.
واستغرق تصوير الفيلم 4 أيام بمساهمة 60 طاقم إنتاج شركتين محليتين، وبمشاركة 300 سعودي وسعودية كممثلين إضافيين خلال مقاطع التصوير في منطقة «البلد» التاريخية.
وقال المخرج العالمي «دومينيك أوريوردان»: «يعد التصوير في موقع تاريخي كمنطقة البلد في جدة تجربة رائعة حقاً، لقد سعينا لإظهار أصالة وثقافة السعودية للمشاهدين حول العالم»، مضيفاً: أعتقد أن ذلك واضحاً على كلا الملاكمين؛ حيث كانا مستمتعين برفقة الجمهور والتفاعل مع ثقافتهم وأهازيجهم».
وأشار دومينيك في حديثه: «تتيح لي مهنة الإخراج فرصة العمل في دول لم أزرها من قبل، ولطالما كانت المملكة مكاناً أرغب في زيارته والتعرف أكثر على شعبها».
فيما قال الأمير خالد بن عبد العزيز الرئيس التنفيذي لوكالة «سكيل تشالنج إنترتيمنت» المالكة لحقوق النزال: «نحن سعداء جداً بالفيلم التسويقي الرائع الذي يعكس الحماس والإثارة قبل انطلاق الحدث الأكبر في عالم الملاكمة هذا العام والمقام في قلب السعودية».
وأضاف «رافي ساماني»، مدير قسم التسويق والتواصل في الوكالة: «أشكر جهود جميع القائمين على إنتاج الفيلم فقد استطعنا التغلب على جميع تحديات التصوير في مواقع مختلفة في دولتين بفضل التعاون الرائع بين مختلف الجهات، بما في ذلك سكان مدينة جدة الذين ظهروا في الفيلم وزادوه جمالاً وحيوية».
وتؤكد استضافة بطولة العالم للوزن الثقيل حرص المملكة على أن تصبح موطناً جديداً للملاكمة العالمية، وتأتي هذه الاستضافة بعد نجاح نزال الدرعية لأول مرة في موسم الدرعية عام 2019. ويعد نزال الدرعية نقطة تحول في رياضة الملاكمة في المملكة، إذ أسهم النزال في زيادة نمو شعبية الرياضة، حيث ارتفعت نسبة الممارسين إلى 300 في المائة.
وتم إطلاق الفيلم التسويقي بعدد من الإصدارات تتراوح مدتها بين دقيقتين و60 ثانية و30 ثانية و15 ثانية ستعرض على منصّات التواصل والقنوات التلفزيونية. ويشكل الفيلم جزءاً من تسويق النزال لأكبر فئة ممكنة من الشعب السعودي والمجتمع الرياضي الدولي. وتقدّم المملكة كامل طاقتها وجهودها لاستضافة أبرز الفعاليات العالمية على أعلى المستويات، وذلك بهدف ترسيخ روح المنافسة وتنمية شعبية هذه الرياضات وتشجيع السعوديين على دخول غمارها وضمان جودة الحياة.
وكان الملاكمان عبرا عن جاهزيتهما للنزال التاريخي في جدة، الذي يعدّ الثاني بعد المواجهة التي جمعت الملاكمين على استاد توتنهام هوتسبير بلندن في سبتمبر (أيلول) 2021، وانتهت بتتويج الأوكراني أوسيك باللقب.
وقال الأوكراني أولكسندر أوسيك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في يونيو (حزيران) الماضي: «سعيدٌ بالوجود في السعودية، ونحن هنا لنمثّل بلدنا، كما أنني مسرورٌ بالتطوّر الرياضي الذي تشهده السعودية، وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي، أنا لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أؤكد لكم أن ملاكمتي هي التي ستتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذا المحفل العالمي، وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة يوم 20 أغسطس لحضور نزالٍ تاريخي».
من جهته، عبّر البريطاني أنتوني جوشوا عن سعادته بالعودة إلى السعودية، قائلاً: «أنا سعيد جداً بالعودة إلى السعودية، التي استعدت فيها اللقب قبل ثلاثة أعوام، خلال نزال الدرعية التاريخي، كما أنني أسعى جاهداً لاستعادته مرة أخرى، لكن الفوز والخسارة هما أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام والملاكمة بصورة خاصة، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبُّل الخسارة، والتعلم والمحاولة مجدداً».
الجدير بالذكر أن المواجهة الأولى بين الثنائي أولكسندر وجوشوا، شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزالٍ أقيم في سبتمبر الماضي، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب جوشوا بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل منذ عام 1999، وسيُقام نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في 20 أغسطس المقبل، ليكون ثاني نزال عالمي تستضيفه المملكة، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق خلال «نزال الدرعية التاريخي»، الذي أقيم في حلبة الدرعية في ديسمبر (كانون الأول) 2019، وكسبه البريطاني أنتوني جوشوا، متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.
وأعلنت وزارة الرياضة عن طرح تذاكر بطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل «نزال البحر الأحمر» بين بطل العالم الأوكراني «أولكسندر أوسيك»، وحامل اللقب السابق البريطاني «أنتوني جوشوا» في يوليو (تموز) الماضي.
ويُعد «نزال البحر الأحمر» من أهم الأحداث الرياضية حول العالم التي ستقام على أرض المملكة، وهو امتداد للعديد من الأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة في السنوات الأخيرة؛ حيث تشهد هذه اللعبة نمواً ملموساً في شعبيتها، بارتفاع نسبة الممارسين لرياضة الملاكمة لـ300 في المائة، إضافة إلى زيادة عدد الصالات الخاصة بهذه اللعبة من 7 إلى 59 صالة.


السعودية الملاكمة

اختيارات المحرر

فيديو