عرب وعجم

> خالد بن عبد الله السلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، التقى مديرة المركز الوطني لمكافحة الإرهاب بجمهورية كينيا روزالندا مشاريا، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> أنور حبيب الله، سفير الصين لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، بمقر الوزارة، حيث استعرضا علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك. وأعرب السفير عن تقديره مواقف المملكة الداعمة لبلاده، واهتمامها بتنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك والارتقاء بها إلى مستويات أشمل خدمة للمصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.
> روبيرتو موراليس، سفير نيكاراغوا لدى دولة فلسطين، التقى أول من أمس، محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، خلال زيارته للمحافظة. وثمّن المحافظ عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وقال «سعداء بزيارة سفراء الدول الداعمة لحقوق شعبنا وقضيتنا الفلسطينية، ونتمنى لجمهورية نيكاراغوا الاستقرار والتقدم ونتطلع للمزيد من التعاون المشترك». من جانبه، أشاد السفير بمتانة العلاقات التاريخية بين الشعبين والبلدين، مؤكداً دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة.
> الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، تسلم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماد نيكولاس مانوليس سفير جمهورية قبرص، وخافيير كارباخوسا سانشيز، سفير مملكة إسبانيا في الدوحة. وتمنى الأمين العام للسفيرين التوفيق والنجاح في أداء مهامهما، مؤكداً لهما تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين دولة قطر وبلديهما إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات.
> آلينا رومانوسكي، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد، استقبلها أول من أمس، رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق فائق زيدان. وأكدت السفيرة خلال اللقاء استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم للقضاء العراقي في الاختصاصات كافة.
> خايمي أليخاندرو أمين هرنانديز، سفير جمهورية كولومبيا لدى دولة الإمارات، منحه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى بمناسبة انتهاء فترة عمله في الدولة، وقلّدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، الوسام للسفير، أول من أمس، وأكدت حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات مع كولومبيا في جميع المجالات، مثمّنة مساهمة السفير في بناء العلاقات والدفع بالتعاون الثنائي قدما خلال سنوات عمله.
> زماني إسماعيل، سفيرَ دولة ماليزيا في القاهرة، استقبله أول من أمس، مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، لبحث أوجه تعزيز التعاون الإفتائي، وخلال اللقاء عرض المفتي المهام التي تقوم بها إدارات دار الإفتاء المختلفة من أجل تطوير العمل الإفتائي وضبط الفتوى وتقديم صحيح الدين للناس، مشيراً إلى توسُّع الدار في إنشاء الكثير من الإدارات المختصة بشؤون الفتوى منذ عام 2013، والاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة بهدف إثراء العمل الإفتائي ومواكبة التطورات الحادثة على مستوى العالم.
> أندرياس كيندل، سفير ألمانيا لدى لبنان، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية ميشال إفرام، بمكتبه في تل عمارة. وقدّم رئيس مجلس الإدارة شرحاً حول عمل المصلحة، مشدداً على دورها في الأمن الغذائي وسلامة الغذاء والبحث العلمي. من جهته، أبدى السفير إعجابه بأبحاث المصلحة ودورها الزراعي والعلمي، كما أكد على رغبته في دعم المصلحة في مسيرتها.
> روبيرتو هرنانديز، سفير المكسيك في عمّان، حضر حفل أقامته السفارة، لتكريم المؤرخ عمر العرموطي مؤلف موسوعة «عمّان أيام زمان»، والذي خُصص جزءٌ منها للحديث عن العلاقات الأردنية - المكسيكية وتطورها؛ وذلك تقديراً لجهوده في دعم العلاقات بين البلدين ودور الموسوعة في تسليط الضوء على هذه العلاقات. وأكد السفير على الجهود المبذولة والحرص المشترك من كلا الجانبين الأردني والمكسيكي في مختلف المستويات لتعزيز العلاقات، والبناء على ما تم إنجازه في المجالات كافة.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…