الواصل «يواصل» دبلوماسيته في الأمم المتحدة

الواصل «يواصل» دبلوماسيته في الأمم المتحدة

المعلمي يودّع نيويورك بعد 11 عاماً من الأداء الدبلوماسي
الخميس - 6 محرم 1444 هـ - 04 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15955]
د. عبد العزيز الواصل

قدَّم الدكتور عبد العزيز الواصل، أوراق اعتماده مندوباً دائماً للسعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش.

ويكمل السفير الواصل مسيرته الدبلوماسية التي شغل خلالها قبل توليه منصبه الحالي مقعد سفير السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة في جنيف منذ عام 2016، وشغل منصب نائب السفير السعودي في لندن سابقاً.

وودّع السفير عبد الله المعلّمي، منصبه مندوباً دائماً للسعودية لدى الأمم المتحدة، بعدما قضى 11 عاماً، شهد خلالها أحداثاً ومواقف وتحولات مثيرة، وتجلّى فيها متحدثاً بارعاً وتجربة منبرية مهمة أفصحت عن مواقف بلاده ومبادراتها وخياراتها في دعم العمل الإنساني المشترك، والالتزام السعودي بالعمل الدولي والسعي في حماية الحقوق ورعاية المواثيق ونفع البشرية.

وأشاد أعضاء الوفد السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بالمدة التي شغل خلالها السفير المعلمي منصبه ممثلاً عن بلاده، وقضاء «أحد عشر عاماً من المهنية العالية والإخلاص في العمل الدبلوماسي، خدمة لدينه ومليكه ووطنه»، وأرفق في تغريدة فيلم قصير تضمن لمحة مقتضبة عن سنوات عطائه التي انطلقت عام 2011 رئيساً لوفد المملكة الدائم في الأمم المتحدة.

المعلمي المولود عام 1952 في مدينة القنفذة، والحاصل على البكالوريوس في العلوم من جامعة ولاية أوريغون عام 1973، ثم الماجستير في علوم الإدارة من جامعة ستانفورد عام 1983، بدأ مسيرة عملية زاخرة بتولي مناصب قيادية في قطاعات عدة.



... المزيد

 


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو