ترحيب خليجي بمقتل الظواهري

ترحيب خليجي بمقتل الظواهري

الثلاثاء - 4 محرم 1444 هـ - 02 أغسطس 2022 مـ
زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري (أ.ب)

رحبت الكويت، اليوم (الثلاثاء)، بإعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.
وأشارت وزارة الخارجية الكويتية، عبر بيان، «إلى خطورة العمليات التي قامت وتقوم بها التنظيمات الإرهابية باستهدافها الأمن والاستقرار الدولي وسلامة البشرية».
وشددت على دعم الكويت الكامل لكل الجهود الدولية الساعية لاجتثاث ظاهرة الإرهاب لتنعم البشرية بالأمان، والعالم بالأمن والاستقرار.
كما رحبت البحرين بإعلان الرئيس جو بايدن، عن استهداف ومقتل أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، مثمنة الدور البارز للولايات المتحدة الأميركية في مكافحة الإرهاب والتصدي لتنظيماته.
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية على موقف مملكة البحرين الثابت الرافض لكل أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والداعي إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولي وتضافر جهوده من أجل اجتثاث ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله وملاحقة قياداته وعناصره المجرمة.
كان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن مساء أمس (الاثنين)، مقتل زعيم تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري في غارة أميركية «ناجحة» نُفذت (السبت) الماضي في أفغانستان، في أكبر ضربة للتنظيم المتشدد منذ مقتل مؤسسه أسامة بن لادن في 2011.


اختيارات المحرر

فيديو