المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يبدأ زيارة رسمية للمغرب

المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يبدأ زيارة رسمية للمغرب

الاثنين - 4 محرم 1444 هـ - 01 أغسطس 2022 مـ
المفتش العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال يعقوف شبتاي (ويكيميديا)

حل المفتش العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال يعقوف شبتاي، اليوم (الاثنين)، بالمغرب، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ إعادة العلاقات بين البلدين في 10 ديسمبر (كانون الأول) 2020.
ويرافق الجنرال شبتاي إلى المغرب، رئيس شعبة المخابرات، ورئيس وحدة العلاقات الخارجية الإسرائيلية.
وقالت مصادر إسرائيلية ومغربية متطابقة إن شبتاي سيلتقي في الرباط المدير العام للإدارة العامة للأمن الوطني (الأمن العام) والمدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، عبد اللطيف الحموشي، كما سيلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية المغربية، وسيزور عددًا من منشآت الشرطة.
وستدوم زيارة الجنرال شبتاي للمغرب خمسة أيام، يناقش خلالها مع المسؤولين المغاربة «تعزيز التعاون العملياتي والاستخباراتي والتحقيقي بهدف تعزيز العلاقات بين قوات الشرطة في البلدين».
وسيزور المسؤول الإسرائيلي ضريحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، حيث سيضع إكليلا من الزهور. ويلتقي الجنرال شبتاي في المغرب بأفراد من الطائفة اليهودية، كما سيزور بعض المعابد والمقابر اليهودية.
وتأتي زيارة الجنرال شبتاي للمغرب بعد زيارة قام بها أخيرا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، وبعد أيام من زيارتين قام بهما وزيران في الحكومة الإسرائيلية للرباط، هما وزير التعاون الإقليمي ووزير العدل.


المغرب أخبار المغرب أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

فيديو