الإمارات: «الدار» تبرم صفقة عقارية مع شركة مبادلة للاستثمار بقيمة 1.1 مليار دولار

الإمارات: «الدار» تبرم صفقة عقارية مع شركة مبادلة للاستثمار بقيمة 1.1 مليار دولار

تشمل الاستحواذ على أربعة أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي
الجمعة - 1 محرم 1444 هـ - 29 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15949]
الأبراج التي استحوذت عليها «الدار العقارية» في صفقة تعد من الأكبر في الإمارات (وام)

أعلنت الدار العقارية عن توقيع اتفاقية مع شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، للاستحواذ على أربعة أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي للإمارة في جزيرة المارية، وذلك بقيمة وصلت إلى 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

وتشمل الصفقة الاستحواذ على الأبراج التجارية الأربعة الرئيسية في سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية، وبإجمالي مساحة تأجيرية يبلغ 180 ألف متر مربع، هذا بجانب مساحات صف السيارات المخصصة في المنطقتين الشمالية والجنوبية والتي تخدم الأبراج المكتبية، وبالإضافة إلى مساحة أخرى متعددة الاستخدامات.

وستنضم هذه الأبراج التجارية إلى محفظة شركة الدار للاستثمار العقاري، وبذلك يرتفع إجمالي الاستثمارات التي وظفتها الدار خلال عام 2022 في الأصول المدرَّة للدخل الثابت إلى أكثر من 7 مليارات درهم (1.9 مليار دولار).

وقّع الاتفاقية كل من طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، وعلي المهيري، المدير التنفيذي لوحدة الأصول المتنوعة في قطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار، بحضور شهد محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة الدار العقارية، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع «الاستثمار في الإمارات» التابع لشركة مبادلة للاستثمار.

وقال طلال الذيابي : «تأتي هذه الصفقة ضمن جهودنا المستمرة لاستثمار فرص توظيف الأموال لتوسيع محفظة أعمالنا، بما ينسجم مع أجندة نمونا، كما ستساهم في تنويع مرافقنا التجارية الاستثمارية وتعزيز مصادر دخلنا».

يذكر أن شركة مبادلة للاستثمار هي المطور الرئيسي لجزيرة المارية التي تمتد على مساحة 116 هكتارا، كما أنها شريك مؤسس لشركة الدار العقارية، حيث تمتلك حالياً 25 في المائة من الحصص فيها.

وقال علي المهيري: «تعدّ هذه الصفقة إنجازاً آخر يُضاف إلى السجّل الطويل من إنجازات (مبادلة) بوصفها المطور الرئيسي لجزيرة المارية. كما تأتي في وقت مناسب يتيح لمبادلة تحقيق قيمة مضافة من بيع هذه الأبراج الأربعة من الفئة الممتازة، والتي ظلت في ملكية مبادلة لنحو عشر سنوات».

وتأتي هذه الصفقة استكمالاً لاستراتيجية النمو التحولي التي تتبعها شركة الدار، إذ أبرمت عدة صفقات رئيسية خلال عام 2022، كان أبرزها توقيع اتفاقية استثمار مع شركة «أبولو جلوبال مانجمنت» بقيمة 1.4 مليار دولار.

وكانت «الدار العقارية» الإماراتية أعلنت عن ارتفاع بنسبة 54 في المائة في أرباح الربع الثاني أمس الخميس، مدعومة بمبيعات قياسية بفضل قوة الطلب المحلي والعالمي.

وبلغت الأرباح العائدة على المساهمين 803.99 مليون درهم (218.91 مليون دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو (حزيران) الماضي، مقارنة مع 520.83 مليون درهم قبل عام. وارتفعت مبيعات المجموعة في الربع الثاني بنسبة 33 في المائة إلى 3.12 مليار درهم (849 مليون دولار).


الامارات العربية المتحدة اقتصاد الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو