صدام «أوروبي ـ أميركي» بين سيدات «الغولف» في جولة إسبانيا

صدام «أوروبي ـ أميركي» بين سيدات «الغولف» في جولة إسبانيا

الخميس - 29 ذو الحجة 1443 هـ - 28 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15948]
المصنفة الأولى عالمياً سابقاً نيلي كوردا ستكون من ضمن المشاركات في الجولة

كشفت اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات «أرامكو السعودية للفرق»، عن قائمة الأسماء النهائية المشاركة في بطولة «كأس سولهايم 2023»، حيث أكدت نخبة كبيرة من النجمات الأوروبيات ونظيراتهن الأميركيات، في مقدمتهن الأختان نيللي وجيسيكا كوردا، مشاركتهن في البطولة التي سيتم تنظيمها في الساحل الجنوبي الإسباني، الشهر المقبل.

وتتصدّر القائمة الأوروبية سفيرة غولف السعودية السويدية، آنا نوردكفيست، الفائزة بثلاثية كبرى نجمات الغولف اللاتي تم الإعلان عنهن لبطولة المليون دولار، إلى جانب الإنجليزية برونتي لو، بطلة «كأس سولهايم 2019»، في جلين إيجلز.

كما ستنضم إليهن قائدة الفريق الأوروبي الأيقونة الاسكوتلندية، كاتريونا ماثيو، بالإضافة إلى زميلتها الأسطورة الإنجليزية، لورا ديفيز. كما ستلعب إلى جانبهن أيضاً الصاعدة الدنماركية نانا كيرتس مادسن، والفنلندية ماتيلدا كاسترين، وكلتاهما ناشئة سبق لها الفوز بـ«كأس سولهايم 2021»، إضافة إلى الهولندية آن فان دام.



الإنجليزية برونتي لو بطلة كأس سولهايم 2019 (الشرق الأوسط)


وفي ملعب نادي لا ريسيرفا الذي يقع على بُعد 20 كيلومتراً فقط من منتجع فينكا كورتسين للغلوف، وهو المكان المضيف لـ«كأس سولهايم»، العام المقبل، تلتقي نجمات أوروبا بنظيراتهن الأميركيات بقيادة الأختين كوردا، حيث تشارك كل من المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، نيلي كوردا، وشقيقتها جيسيكا، الفائزة 6 مرات، في بطولة LPGA، وأليسون لي حاملة اللقب الفردي في نسخة العام الماضي من بطولة «سوتو غراندي»، ضمن «سلسلة أرامكو السعودية للفرق»، وسفيرة غولف السعودية، ليندسي ويفر رايت، والنجمة كيلي والي، التي حققت رقماً قياسياً بتسجيلها 8 ضربات بيردي متتالية في الجولة الأوروبية للسيدات لهذا العام، ووضعت معياراً جديداً لهذه الجولة.

وتتواصل الفعاليات بلا توقف، حيث تعود «سلسلة بطولة أرامكو السعودية للفرق» إلى إسبانيا، بفريقها المنوع والمتميز، والشكل الفردي للسنة الثانية على التوالي، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 20 أغسطس.

وقالت الإنجليزية، برونتي لو، الفائزة باللقب الفردي في «بطولة أرامكو السعودية للفرق»، في لندن، الشهر الماضي: «ينبغي أن يكون أسبوع البطولة هادئاً، تختلف أحداث (بطولة سلسلة أرامكو السعودية للفرق)، عن لعبة الغولف التي نلعبها عادة. هناك شيء ما يتعلق بالمنافسة، حين نلعب كفريق، بجانب لعبنا كأفراد، حيث أشعر بالحماس لإبراز أفضل ما لدينا، لذلك لا أطيق الانتظار حتى أخرج من نقطة الانطلاق الأولى لأبدأ من نقطة أخرى، الشهر المقبل».

وقالت كاتريونا ماثيو، التي اختارتها «لو» قائدةً لها، فيما لا يقل عن ثلاث بطولات سابقة لسلسلة «أرامكو السعودية للفرق»: «عندما تمت إضافة فعاليات (سلسلة أرامكو السعودية للفرق) لأول مرة إلى تقويم الجولة الأوروبية للسيدات، العام الماضي، قيل لنا إن ذلك يأتي في إطار محاولة رفع مستوى السيدات في لعبة الغولف، وتقديم أفضل ما لديهن. لا أعتقد أن أي شخص يمكن أن يجادل في القول إنهم قد فعلوا ذلك حقاً».



طلال المري (الشرق الأوسط)


ومن الأسماء الكبيرة الأخرى التي تم الإعلان عنها الأسترالية ستيف كيرياكو، والسلوفينية بيا بابنيك، والسويدية لين غرانت، التي تحتل حالياً المركز الثاني في تصنيفات الجولة الأوروبية للسيدات، ولقب «كوستا ديل سول»، وفي يونيو (حزيران)، أصبحت أول امرأة تفوز ببطولة مع الرجال؛ بفوزها ببطولة «فولفو الإسكندنافية المختلطة للغولف». وستنضم إلى هذه النخبة الكبيرة أيضاً مجموعة من النجمات الإسبانيات، منهن بطلة «كأس سولهايم»، كارلوتا سيغاندا، والموهبة الصاعدة، آنا بلايز تريفينو، ونوريا إيتوريوز، وكارمن ألونسو.

ومن جهته، قال مدير عام الشؤون العامة في «أرامكو السعودية»، طلال المري: «يسعدنا أن يشارك العديد من أكبر الأسماء في (بطولة الغولف للسيدات)، من خلال (سلسلة أرامكو السعودية للفرق)، وهذه المرة يتم تنظيمها بملعب ونادي لا ريسيرفا في سوتو غراندي، حيث تلهم هؤلاء النجمات المتميزات ملايين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم لتحقيق أحلامهن، داخل وخارج ملاعب الغولف».

وأضاف المري: «طموح (أرامكو السعودية) المشترك مع الجولة الأوروبية للسيدات لتطوير رياضة الغولف النسائية هو من أساسيات دعمها لهذه السلسلة العالمية. وتضمن مشاركة نخبة اللاعبات الحاصلات على لقب (كأس سولهايم)، والمتنافسات الكبار في بطولة (سلسلة أرامكو السعودية للفرق) بشكلها الفريد في سوتو غراندي، تقديم تجربة رياضية مختلفة ينبغي مشاهدتها في أغسطس المقبل، حيث يتم تقديم أفضل ما في لعبة الغولف للسيدات».

الجدير بالذكر أن «سلسلة أرامكو السعودية للفرق» تندرج تحت مظلة الجولة الأوروبية لغولف السيدات، وتعود للعام الثاني على التوالي، بعد أن حققت النسخة السابقة نجاحاً كبيراً على الصعيد العالمي.

وتُعد الجائزة المخصصة لكل بطولة، البالغة مليون دولار أميركي، ثالث أكبر جائزة، ضمن بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، بعد «بطولة أموندي إيفيان» و«بطولة AIG المفتوحة»، الأمر الذي يعكس الدور المهم الذي تقوم به «أرامكو السعودية» لدعم رياضة الغولف النسائية. «بطولة سوتو غراندي» ستكون ثالث محطات «سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق»، وتعقبها «بطولة نيويورك» في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر (تشرين الأول)، قبل أن تختتم السلسلة في المملكة، وتحديداً «ملعب ونادي رويال غرينز» في جدة، 9 - 11 نوفمبر (تشرين الثاني).


اسبانيا الجولف المرأة

اختيارات المحرر

فيديو