الصين: جميع زعمائنا تلقوا جرعات ضد {كورونا} مصنعة محلياً

الصين: جميع زعمائنا تلقوا جرعات ضد {كورونا} مصنعة محلياً

الأحد - 24 ذو الحجة 1443 هـ - 24 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15944]

أعلنت الصين، أمس، أن جميع زعمائها تلقوا جرعات مصنّعة محلياً ضد فيروس كورونا، وهي المرة الأولى التي تصدر فيها تأكيداً، في غياب تفويض بشأن اللقاحات للبلاد، التي تطبق أكثر الضوابط صرامة في العالم ضد الفيروس. وذكر مسؤول لجنة الصحة الوطنية زينغ يشين، في بيان موجز، أن القيادة الصينية «واثقة للغاية» في اللقاحات المحلية، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية.

وتناولت اللجنة أيضا المخاوف المتعلقة باللقاحات، قائلة إن اللقاحات لن تسبب أمراضاً مثل اللوكيميا وداء السكري. وكانت وزارة الخارجية رفضت سابقاً التعليق على وضع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن التطعيم، مقارنة بزعماء مثل الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي تلقى تطعيماً أمام الكاميرا عام 2020 . وفي اليابان، بدأ موظفو القطاع الصحي والعاملون في دور رعاية المسنين في العاصمة اليابانية طوكيو أمس الحصول على جرعتهم الرابعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بعدما وسعت الحكومة معاييرها لمن يحصل على هذه الجرعة، استجابة للموجة السابعة لإصابات كورونا بالبلاد.

وذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء أن قرار الأسبوع الماضي للبدء في التطعيمات كان الهدف منه ضمان توفر عدد كاف من موظفي الرعاية الصحية والعاملين بدور المسنين حال تسجيل البلاد أرقاماً قياسية للإصابات الجديدة جراء تفشي سلالة «بي إيه 5» من متحور أوميكرون.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو