خطة كورية جنوبية لتنمية صناعة أشباه الموصلات

خطة كورية جنوبية لتنمية صناعة أشباه الموصلات

الخميس - 22 ذو الحجة 1443 هـ - 21 يوليو 2022 مـ

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم (الخميس)، عن خطة لتنمية صناعة أشباه الموصلات، تتضمن دعما للاستثمارات في هذا المجال وتنمية الكوادر البشرية المطلوبة، بحسب ما أوردت شبكة «كيه بي إس وورلد» الاذاعية الكورية الجنوبية، وذلك وفق ما نقلت وكالة الانباء الالمانية.
وتوقعت الحكومة الكورية الجنوبية أن تسفر الخطة، التي تحمل اسم «تحويل كوريا لدولة قائدة في صناعة أشباه الموصلات»، عن جذب استثمارات من الشركات المحلية ذات الصلة بأكثر من 340 تريليون وون (نحو 272 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقررت الحكومة زيادة دعم الشركات العاملة في هذا القطاع بحيث تقدم دعما ماليا في عمليات إنشاء البنية التحتية الرئيسية، بما في ذلك الكهرباء والماء، في المجمعات الكبرى لأشباه الموصلات التي تُنشأ حاليا في مدينتيْ «بيونغ تيك» و«يونغ إين» بمقاطعة كيونغ كي.
كما قررت الحكومة رفع نسبة استغلال المساحات في المجمعات بواقع 4. 1 مرة على الأكثر، وإصدار موافقات سريعة بشرط عدم وجود عوامل خطر أو وجود عناصر غامضة.
وبالإضافة إلى ذلك، ستدعم الحكومة الكورية تنمية الكوادر البشرية في مجال أشباه الموصلات من خلال تقديم التكاليف اللازمة لرواتب طاقم التدريس، والمواد والأجهزة الضرورية، إلى أقسام الدراسات العليا المتخصصة التي سيتم إنشاؤها في العام المقبل.
وتعتزم الحكومة تأسيس أكاديمية لأشباه الموصلات بالتعاون مع القطاع الصناعي من أجل تنمية أكثر من 3 آلاف و600 من الكوادر البشرية خلال السنوات الخمس المقبلة مع زيادة الدعم للبحث والتطوير في مجال الجيل القادم من أشباه موصلات النظام، والتقنيات المتعلقة بالمواد وقطع الغيار والأجهزة، من أجل رفع نصيب كوريا في إنتاج أشباه موصلات النظام، وزيادة نسبة استقلاليتها في التقنيات ذات الصلة، إلى مستوى أعلى من المستوى الحالي حتى عام 2030.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

فيديو