أكبر منتج للوقود بجنوب أفريقيا يعلن عدم قدرته الوفاء بالتزاماته

أكبر منتج للوقود بجنوب أفريقيا يعلن عدم قدرته الوفاء بالتزاماته

الأحد - 18 ذو الحجة 1443 هـ - 17 يوليو 2022 مـ

أعلنت شركة «ساسول ليمتد»؛ وهي أكبر منتج للوقود في جنوب أفريقيا أنها «لا تستطيع الوفاء بالتزاماتها لأسباب خارجة عن إرادتها» فيما يتعلق بتوريد المنتجات البترولية بسبب تأجيل عمليات تسليم النفط الخام لمصفاة «ناتريف» التي تملكها مع شركة «توتال انرجيز إس إي»، ما يترك جزءا بسيطا فقط من قدرة إنتاج الوقود في البلاد لا يزال يعمل، وذلك وفق ما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.
وأضافت الشركة في بيان أنها اضطرت لإغلاق مصفاة «ناتريف»؛ التي تنتج 108 آلاف برميل يوميا، بعد تأخر شحنات النفط، حسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم (الأحد).
وتابعت الشركة «شركة ساسول ليست في وضع يسمح لها بالوفاء بشكل كامل بالتزاماتها، فيما يتعلق بتوريد جميع المنتجات البترولية من يوليو (تموز) 2022».
ويعني الإغلاق أن أسطول مصافي النفط في جنوب أفريقيا توقف عن العمل بعد أن أوقفت سلسلة من المنشآت الأخرى الإنتاج خلال العامين الماضيين.
ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تتضاعف واردات البلاد من المنتجات البترولية الشهرية ثلاث مرات بحلول العام المقبل، مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة، طبقا لما ذكرته شركة «سياتك» الاستشارية بمجال الطاقة في تقرير صدر بمايو (أيار) الماضي.


جنوب أفريقيا جنوب لفريقيا

اختيارات المحرر

فيديو