أكثر من 100 وسيلة إعلام محلية وعربية وعالمية تنقل زيارة بايدن للسعودية

أكثر من 100 وسيلة إعلام محلية وعربية وعالمية تنقل زيارة بايدن للسعودية

الغامدي لـ«الشرق الأوسط»: سيتم نقل أحداث القمة مباشرة باللغتين العربية والإنجليزية
الجمعة - 16 ذو الحجة 1443 هـ - 15 يوليو 2022 مـ
صحافيون في المركز الإعلامي في جدة (الشرق الأوسط)

يشارك أكثر من 350 إعلامياً وإعلامية في تغطية زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن، للسعودية، اليوم الجمعة، يمثلون نحو 100 وسيلة إعلام محلية وعربية وعالمية، حسب مصدر سعودي.

وأوضح مسؤول في وزارة الإعلام السعودية لـ«الشرق الأوسط»، أن هناك نحو 100 وسيلة إعلام محلية وعربية وعالمية تشارك في النقل الحي والمباشر لزيارة الرئيس الأميركي لمدينة جدة (غرب السعودية) يومي الجمعة والسبت.

وأضاف المسؤول، مفضلاً عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح، بقوله «يوجد أكثر من 350 إعلامياً وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام، يقومون بنقل كافة فعاليات قمم جدة».

وينتظر أن يلتقي الرئيس بايدن، اليوم الجمعة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1547902533816856578

من جانبه، قال خالد الغامدي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، إن الهيئة قامت بتجهيز مركز إعلامي متكامل لوسائل الإعلام المشاركة، إلى جانب استديوهات مجهزة.

وأشار في حديث لـ«الشرق الأوسط» إلى أن هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي قامت بتأسيس المركز الإعلامي «بحيث يخدم كافة القنوات ووسائل الإعلام، سواء الخليجية أو الأجنبية، وحدات مونتاج وحقن إرسال عبر الأقمار الاصطناعية».

وتابع: «هذه خدمات تقدم في المركز الإعلامي بالإضافة إلى إنشاء استوديو لإنتاج البرامج التلفزيونية الحوارية السياسية لجميع القنوات من خلال حجوزات عبر إدارة التبادل الإخباري وعمل حجوزات لجميع القنوات وتأمين النقل المباشر، بالإضافة إلى عدة مواقع لتأمين مواقع نقل مباشر للمراسلين للقنوات العربية والخليجية والعالمية».

وأكد الغامدي أن وصول الرئيس الأميركي والقادة المشاركين في قمم جدة سيتم نقله في بث حي، كما سيتم توفير خط مباشر لجميع القنوات ووسائل الإعلام لنقل أحداث القمة باللغتين العربية والإنجليزية.


السعودية إعلام جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو