الإيقاع بخلايا تُهرّب عوائل «داعش» من «الهول» السوري

الإيقاع بخلايا تُهرّب عوائل «داعش» من «الهول» السوري

«والي الشام» نجا من إنزال للتحالف الشهر الماضي
الخميس - 15 ذو الحجة 1443 هـ - 14 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15934]
قوى الأمن الداخلي خلال تنفيذ حملة أمنية واسعة داخل مخيم الهول في مارس الماضي (الشرق الأوسط)

أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، في بيان أمس (الأربعاء)، تنفيذها سلسلة عمليات أمنية استهدفت الإيقاع بخلايا ومجموعات نشطة موالية لتنظيم «داعش»، بتنسيق وتعاون أمني مع قوات التحالف الدولي، شملت مركز مدينة الحسكة وبلدات الهول وتل حميس وتل براك والمالكية (ديرك)، شمال شرقي سوريا، وألقت القبض على 12 مشتبهاً بانتمائهم للخلايا النائمة، وصادرت كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية والتقنية.

وأوضح البيان، أن الخلايا كانت تنوي شن هجوم واسع على مخيم «الهول»، شرق محافظة الحسكة، المكتظ بالنازحين، وعملت «سراً» على تهريب عوائل مقاتلي التنظيم، وخاصة النساء المقيمات في مخيم الهول وإيصالهن إلى المناطق الخاضعة لفصائل سورية مسلحة موالية لتركيا.

وكانت طائرة مسيّرة للتحالف قتلت ماهر العكال، قائد تنظيم «داعش» في سوريا، المعروف بـ«والي الشام»، بغارة جوية أميركية الثلاثاء في ريف مدينة عفرين، شمال محافظة حلب. وكتب فرهاد شامي، مدير المركز الإعلامي لقوات «قسد»، في تغريدة «هناك معلومات تتحدث عن نقل الاستخبارات التركية للإرهابي خالد العكال أحد مؤسسي (وكالة أعماق الإخبارية) الذراع الإعلامية للتنظيم، الذي هو ابن عم القائد المقتول ماهر، واقتياده من بلدة تل أبيض إلى الداخل التركي».

وأفادت معلومات، بأن العملية التي استهدفت العكال تم التخطيط المكثف لها لضمان تنفيذها بنجاح، مشيرة إلى أنها جاءت بعد نجاته من إنزال جوي الشهر الماضي. وصعد العكال في المسؤولية بعد مقتل قيادات الصف الأول في التنظيم. ويشار إلى أن صلاحياته لم تكن تتعدى حدود الإقليم الذي ينشط فيه، على خلاف شقيقه فايز العكال، المعروف باسم «أبو سعد الشمالي»، الذي قتل في غارة قرب بلدة الباب في يونيو (حزيران) 2020.
... المزيد


سوريا داعش سوريا الديمقراطية

اختيارات المحرر

فيديو