«جنون السيلفي» وراء سقوط سائح في فوهة بركان

«جنون السيلفي» وراء سقوط سائح في فوهة بركان

الثلاثاء - 13 ذو الحجة 1443 هـ - 12 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15932]
بركان فيزوف بجنوب إيطاليا (شاترستوك)

يواجه سائح أميركي اتهامات من الشرطة الإيطالية باقتحام منطقة محظورة على قمة بركان فيزوف فوق مدينة نابولي بجنوب إيطاليا. ونقلت صحيفة ذا غارديان، أمس، أن السائح الأميركي أصيب بجروح طفيفة بعد أن سقط في فوهة البركان في أثناء التقاط صورة سيلفي. وبحسب الصحيفة، فقد تمكن الرجل البالغ من العمر 23 عاماً وعائلته من الوصول إلى قمة البركان الشاهق الذي يبلغ ارتفاعه 1281 متراً (4202 قدم) بعد تجاوز الباب الدوار للزوار من دون شراء تذاكر والمشي ضمن منطقة محظورة.
وفي أثناء محاولته التقاط الصورة، انزلق هاتفه من يده إلى فم البركان وسارع بالنزول إلى الحفرة في محاولة لاستعادته لكنه فقد توازنه. وبعد أن حضرت الشرطة وتم إطلاق مروحية للمساعدة في عملية الإنقاذ نجح مرشدو منطقة البركان في سحبه للخارج. وقد عولج الرجل من جروح وكدمات في ذراعيه وظهره.
ويواجه السائح وأقاربه الثلاثة اتهامات باقتحام أراضٍ عامة ودخول منطقة البركان دون أي تذاكر واتخاذ مسار تم الإشارة إليه بوضوح على أنه ممنوع نظراً لكونه خطيراً للغاية.
ويعد فيزوف، الذي دمر المدنيتين الرومانيتين القديمتين بومبي وهيركولانيوم عندما اندلع في عام 79 بعد الميلاد، من بين أخطر البراكين في العالم بسبب قربه من نابولي والبلدات المجاورة الأخرى.


بركان

اختيارات المحرر

فيديو