«كفو عذبة» بطلاً لكأس الوثبة للأفحُل في «ولفرهامبتون»

«كفو عذبة» بطلاً لكأس الوثبة للأفحُل في «ولفرهامبتون»

«سباقات الخيول العربية» منحت مالك المهر لقب «الأفضل»
الخميس - 8 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15927]
المهر«كفو عذبة» خلال السباق الذي ظفر به في ميدان «ولفرهامبتون» (تصوير: الشرق الأوسط)

تُوج المهر «كفو عذبة»، من إنتاج عذبة للسباقات والعائد ملكيته للأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، بكأس الوثبة للأفحُل وذلك خلال شوط الجياد العربية الأصلية في ميدان ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة.
ويعد هذا الانتصار هو الأول في سجله السباقي المتميز بفارق طولين عن الفرس «محبوبة» حيث قطعا مسافة 1950 م في الميدان البريطاني العريق.
ونشرت منظمة سباقات الخيول العربية تقريرها نصف السنوي الذي أظهرت فيه تصدر «عذبة» قائمة أفضل مالك في المملكة المتحدة كما سجلت الفرس «إكليل عذبة» أفضل أداء على صعيد الأفراس، فيما حصلت الفرس «بيان عذبة» على أعلى تصنيف في التقرير الرسمي المخصص للخيول والأمهار والأفراس خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي.
وكانت «جياد عذبة» قد واصلت تألقها وفرض هيمنتها منتصف يونيو الماضي وذلك عقب فوزها بلقب شوط المربين الإماراتيين المخصص للجياد العربية الأصلية لعمر 3 سنوات وأكثر.
وفي إنجاز سعودي فروسي جديد ومثير حققت الفرس «إكليل عذبة»، من إنتاج «عذبة» للسباقات، أول انتصار لها في سجلها السباقي لمسافة الميل، كما حلت ثانيةً المهرة «كفو عذبة»، وذلك على مضمار «رويال ويندسور» بالمملكة المتحدة.
ولفتت «جياد عذبة» الأنظار في بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية «كحيلة» في نسختها الثانية في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات وسط مشاركة نحو 511 جواداً عربياً أصيلاً تنافست على الفوز بـ48 لقباً، كأكبر رقم يسجل في عدد الخيل المشاركة على مستوى البطولات الدولية بالمملكة.
وحقق «مربط عذبة» العائدة ملكيته للأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، بالمهر «مهاجر عذبة»، إنتاج «مربط عذبة»، بطولة الأمهار والميدالية الذهبية.
وفي بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة التي أُقيمت أيضاً ضمن فعاليات بطولة المملكة، حققت المهرة «إرادة عذبة»، إنتاج «مربط عذبة» العائد لمالكه الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، الميدالية البرونزية لبطولة المهرات.
ويعدّ «مربط عذبة» داعماً رئيسياً لبطولات الخيل العربية الأصيلة من خلال إنتاجه للجياد الأصيلة والتي تبرز بتدريبها النوعي والمميز؛ وهو ما يجعلها دائماً في صدارة الترتيب في المنافسات كافة التي تقام في السعودية وفي الخليج والشرق الأوسط والعالم.


المملكة المتحدة رياضة

اختيارات المحرر

فيديو