نقاش يمني في عدن مع فريق العقوبات الأممي

نقاش يمني في عدن مع فريق العقوبات الأممي

الأربعاء - 6 ذو الحجة 1443 هـ - 06 يوليو 2022 مـ
جانب من اجتماع أعضاء اللجنة اليمنية وفريق لجنة العقوبات في عدن الأربعاء (سبأ)

أفادت المصادر اليمنية الرسمية بأن أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ناقشوا بالعاصمة المؤقتة، عدن، اليوم (الأربعاء)، مع فريق لجنة العقوبات الجديد التابع لمجلس الأمن الدولي، وقائع انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في الآونة الأخيرة، وأهم المتغيرات على الأرض، وأثرها على حماية المدنيين وسلامتهم.
وطبقاً لما أوردته «وكالة الأنباء اليمنية الرسمية» (سبأ) الرسمية، استعرض نائب لجنة التحقيق اليمنية المستقلة، القاضي حسين المشدلي، مع منسق فريق لجنة العقوبات الأممي، ديبي براساد داش، وخبير القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وارن بليفس، عدداً من القضايا المتعلقة بآخر مستجدات عمل اللجنة وحضورها الجغرافي في جميع المحافظات عبر راصديها الميدانيين.
وتطرق النقاش (بحسب الوكالة) إلى عدد من المهام، ومنها عملية إحالة الملفات التي تم الانتهاء من التحقيق فيها، والتي تشمل جميع المحافظات.
ونسبت الوكالة إلى فريق لجنة العقوبات، أنهم أشاروا إلى اطلاعهم ومتابعتهم أعمال اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ومهامها، وأنهم أكدوا «حرصهم على استمرار التعاون المتعلق بتبادل المعلومة والوصول إلى حقيقة الانتهاكات في مختلف المحافظات نظراً للحضور القوي المباشر للجنة اليمنية في الميدان».


اليمن اخبار اليمن الأمم المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو